ميسي يقود برشلونة لتجاوز بلباو بثنائية وأتلتيكو يتعثر

BARCELONA, SPAIN - MARCH 18: Lionel Messi of FC Barcelona celebrates with his teammate Ousmane Dembele after scoring his team's second goal during the La Liga match between Barcelona and Athletic Club at Camp Nou on March 18, 2018 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

واصل المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هزّ الشباك، وقاد فريقه برشلونة إلى فوز جديد وثمين في رحلة استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بتغلبه على أتلتيك  بلباو 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

فعلى "كامب نو"، واصل برشلونة انتصاراته المتتالية وحقق فوزا ثمينا على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين سجلهما باكو ألكاسير وميسي في الدقيقتين الثامنة و30.

ورفع ميسي رصيده في صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم إلى 25 هدفا، فيما سجل ألكاسير أول هدف له منذ هدفه في شباك إشبيلية خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وعزز برشلونة صدارته لجدول البطولة رافعا رصيده إلى 75 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام أتلتيكو مدريد الذي انهزم أمام فياريال 1-2.

وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 36 مباراة بالمسابقة.

في المقابل تجمد رصيد بلباو عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة.

وتغلب ليغانيس على إشبيلية 2-1 في وقت سابق اليوم ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد إشبيلية عند 45 نقطة في المركز الخامس.

وأنهى إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بابلو سارابيا في الدقيقة 84 لحصوله على الإنذار الثاني.

تعثر أتلتيكو
وفاز فريق فياريال على أتلتيكو مدريد 2-1 في المباراة التي جمعتهما، على ملعب لاسيراميكا.

أحزر هدف أتلتيكو مدريد، أنطوان غريزمان في الدقيقة 20 من ركلة جزاء، بينما أحرز لفياريال إنيس أونال في الدقيقتين  82، و91 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد فياريال إلى 45 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند النقطة 64 في المركز الثاني ليتسع الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 11 نقطة.

كما تعادل فريقا سيلتا فيغو ومالقا بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما على ملعب بالايدوس. 

وبهذه النتيجة أصبح رصيد سيلتا فيغو 39 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد مالقا إلى 14 نقطة في المركز الأخير.

المصدر : وكالات