آخر تحديث: 2016/12/8 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/9 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/8 الساعة 14:43 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/9 هـ

هل ما زالت التعددية مهمة؟

يتراجع الإيمان بالحكم الدولي والعولمة الاقتصادية في أنحاء الغرب، وكما أظهر فوز دونالد ترمب في انتخابات الرئاسة الأميركية يوجد هناك زيادة في رفض الناخبين للانفتاح، يحركهم شعور بالظلم وعدم المساواة.

وداعا للغرب

الغرب هو مصطلح يصف عالَم الأطلسي الذي نشأ وتبلور نتيجة لحربين عالميتين بالقرن العشرين، والذي أعاد تعريف النظام الدولي خلال الحرب الباردة، وهيمن على الكرة الأرضية، لكنه الآن يتلاشى.

مقالات رأي

المقاومة الأخيرة ضد الشعبوية

في وقت سابق، ومباشرة بعد إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990، كان العديد من الفرنسيين يخشون ألمانيا، ورغم أن الأدوار قد انعكست اليوم؛ فإن الألمان لا يخشون فرنسا بالقدر ذاته.

كتب ودراسات

ما الذي فعلناه؟

ما الذي فعلناه؟

يرسم هذا الكتاب مشاهد حقيقية للمحاربين العائدين من أرض المعركة بأفغانستان والعراق، كما يسرد شهادات طبية للمعالجين النفسيين والخبراء في حالات الصدمات النفسية التي عاناها المقاتلون العائدون من مواقع القتال.

عبقرية الإسلام

عبقرية الإسلام

يعود المفكر الإسلامي طارق رمضان المثير للجدل بعد الأحداث الإرهابية التي عرفتها أوروبا خلال السنة الماضية وبداية السنة الحالية بكتاب جديد حول الدين الإسلامي، تحت عنوان عبقرية الإسلام.

مذابح الأرمن ضد الأتراك

مذابح الأرمن ضد الأتراك

يكثر الحديث غربيا عن الانتهاكات والمجازر التي تعرض لها الأرمن، ولكن لا يتطرق غالبا للمجازر التي ارتكبها الأرمن ضد الأتراك.

تغطيات

حلب تحترق

حلب تحترق

في خسارة هي الأكبر منذ سيطرتها على شرق حلب عام 2012، فقدت الفصائل المعارضة كامل القطاع الشمالي من الأحياء الشرقية. التغطية المرفقة تعرض التطورات.

مؤتمر فتح السابع هل يجنبها العواصف؟

مؤتمر فتح السابع هل يجنبها العواصف؟

بعد تأجيل متكرر للموعد المقرر منذ ثلاثة أعوام، حزمت قيادة حركة فتح أمرها وقررت عقد مؤتمرها يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. متزامنا مع زوابع أثارتها تحركات القيادي المفصول محمد دحلان.