فورد تخطط لتصنيع سيارات ذاتية القيادة بلا مقود   
الأربعاء 15/11/1437 هـ - الموافق 17/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:54 (مكة المكرمة)، 10:54 (غرينتش)

كشفت شركة فورد عن خطتها لإنتاج كميات كبيرة من السيارات ذاتية القيادة التي لا تحتوي على مقود توجيه أو دواستي فرامل ووقود بحلول عام 2021.

كما أعلنت شركة تصنيع السيارات الأميركية استثمارها في شركة فيلوداين ليدار (Velodyne LiDAR) المصنعة لأجهزة الاستشعار للسيارات ذاتية القيادة، واستحواذها كذلك على شركة تعلم الآلة "سيبس" (SAIPS) وشراكة جديدة مع شركة الرؤية الحاسوبية "نيرينبرغ نيوروساينس" (Nirenberg Neuroscience).

وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي للمدير التنفيذي للشركة مارك فيلدز في مركز البحوث والابتكار التابع لفورد في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، حيث أكد أن فورد لم تعد مجرد شركة تصنيع سيارات، بل أصبحت شركة تنقل أيضا، وأنه يمكن للمستهلكين بحلول عام 2021 الحصول على سيارة تقود نفسها في جميع أرجاء المدينة دون مشاكل.

ويمكن لتكنولوجيا شركة نيرينبرغ العمل جنبا إلى جنب مع خوارزميات تعلم الآلة للمساعدة على زيادة مستوى أداء السيارة ذاتية التحكم في المناطق التي قد لا تتوفر ضمنها الخرائط ثلاثية الأبعاد.

وكانت شركة فورد تعاونت في أبريل/نيسان الماضي مع شركة خدمات الإنترنت غوغل من أجل تشكيل تحالف ينظم أعمال صناعة السيارات ذاتية القيادة.

وتعمل العديد من الشركات مثل غوغل وجنرال موتورز وأودي وهوندا وتسلا وغيرها من الشركات في مجال السيارات ذاتية القيادة، في حين تدرس شركة آبل دخول هذا المجال وفقا لبعض التقارير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة