الهلال يسحق إنتركلوب ويتصدر بالكونفدرالية   
السبت 28/10/1433 هـ - الموافق 15/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 9:09 (مكة المكرمة)، 6:09 (غرينتش)
الهلال فرض سيطرته على أجواء المباراة وحسمها بثلاثية نظيفة (الجزيرة)
عزز فريق الهلال السوداني فرصته في التأهل للمربع الذهبي بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) بعد سحقه ضيفه إنتركلوب الأنغولي بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية للبطولة.

ورفع الهلال رصيده إلى ثماني نقاط لينتزع صدارة المجموعة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام مواطنه المريخ الذي يحل ضيفا على مواطنه أهلي شندي غدا الأحد في المباراة الثانية بالمجموعة.

وفي المقابل تبدد آخر أمل لإنتركلوب وضاعت فرصته في التأهل للمربع الذهبي بعدما مني بالهزيمة الثالثة له في المجموعة ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة فقط في المركز الرابع الأخير.

وحسم الهلال المباراة في شوطها الأول بثلاثة أهداف في غضون نصف ساعة فقط حيث افتتح السنغالي إبراهيما ساني التسجيل في الدقيقة 12 وأضاف زميلاه مدثر كاريكا ومهند الطاهر الهدفين الآخرين في الدقيقتين 33 و42.

واحتفل كاريكا بهدفه برفع القميص الذي يرتديه ليظهر قميصا آخر كتب عليه عبارة "إلا رسول الله" في إدانة جديدة للفيلم الذي أنتج بالولايات المتحدة مؤخرا وأثار ضجة هائلة لما تضمنه من إساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بينما رفعت جماهير الهلال العديد من لافتات الإدانة لهذا الفيلم ومنتجيه بينها لافتة كبيرة كتب عليها "فداك يا رسول الله".

جاءت بداية المباراة قوية حيث هاجم إنتركلوب بقوة بغية تسجيل هدف مبكر وحصل على عدة ضربات ركنية في الدقائق الأولى لكنه فشل في استغلالها.

ودخل الهلال تدريجيا في أجواء اللقاء بعد امتصاص حماس الضيوف، ولم يتأخر لاعبوه في تأكيد تفوقهم عمليا، وبعد افتتاح ساني التسجيل من ضربة ركنية نشط الفريق الضيف واستطاع تشكيل بعض الخطورة عن طريق لاعبه أليكس الذي هدد مرمى الهلال برأسية رائعة في الدقيقة 23 نجح الحارس جمعة جنارو في إبعادها في الوقت المناسب.

ورغم ذلك ظلت هجمات الهلال هي الأكثر خطورة وواصل الفريق السوداني سيطرته التامة على مجريات اللعب في الشوط الأول وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة لكنه أهدرها تباعا.

وكان الهلال سقط في الجولة الماضية في فخ التعادل 1-1 في لواندا أمام إنتركلوب الذي بلغ نصف نهائي المسابقة العام 2011.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة