فوز هويت على غروجان في بطولة الماسترز   
الثلاثاء 1422/8/27 هـ - الموافق 13/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تخطى هويت عقبة غروجان

حقق كل من الأسترالي ليتون هويت والأميركي أندري أغاسي المصنفين الثاني والثالث على التوالي فوزين أوليين على حساب الفرنسي سيباستيان غروجان والأسترالي باتريك رافتر في إطار مجموعة جون نيوكامب ضمن مباراتي اليوم الأول من بطولة الماسترز في التنس الأرضي آخر بطولات الموسم التي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين في العالم والمقامة في سيدني.

وحقق هويت حامل لقب فلاشينغ ميدوز الأميركية فوزا صعبا على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السابع 3-6 و6-2 و6-3 في غضون ساعة و50 دقيقة, في حين جاء فوز أغاسي سهلا بتخطيه الأسترالي باتريك رافتر المصنف السادس سريعا ومن دون صعوبة 6-2 و6-4.

وتأخر دخول هويت في أجواء المباراة لأنه شعر ببعض الضغط على حد قوله, فخسر المجموعة الأولى في 36 دقيقة بعد أن خسر إرساله في الشوط الرابع، وفي المجموعة الثانية استعاد هويت توازنه ونجح في إدراك التعادل مستفيدا من مؤازرة جمهوره ففاز في المجموعة الثانية بسهولة.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، نجح هويت في كسر إرسال منافسه وتقدم 2- صفر وحافظ على تقدمه حتى أنهى المباراة لمصلحته.

فوز أغاسي
وفي المباراة الثانية, بدأ رافتر المباراة بطريقة جيدة عندما نجح بكسر إرسال أغاسي ليتقدم 2-صفر وانتفض أغاسي بقوة لينتزع الأشواط الستة المتبقية من المجموعة الأولى وفاز بها في 27 دقيقة.

وفي المجموعة الثانية كسر أغاسي إرسال رافتر في الشوط الثالث وعاد رافتر إلى أجواء المباراة وتقدم 4-2. ولكن أغاسي نجح في إدراك التعادل 4-4 وكسر إرسال خصمه لينتزع الشوط التاسع ثم المباراة على مدى ساعة و13 دقيقة.

وبهذا الفوز، رفع أغاسي رصيده إلى عشرة انتصارات مقابل خمس هزائم في المباريات الـ 15 التي التقى فيها مع رافتر حتى الآن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة