لاري كينغ يوقف برنامجه التلفزيوني   
الجمعة 1432/1/12 هـ - الموافق 17/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:45 (مكة المكرمة)، 18:45 (غرينتش)

لاري كينغ في آخر حلقة من برنامجه الذي يقدمه منذ عام 1985 (الأوروبية)

وضع الصحفي ومقدم البرامج الأميركي لاري كينغ نهاية لبرنامجه التلفزيوني الشهير "لاري كينغ لايف" الذي ظل يقدمه على قناة سي إن إن الأميركية على مدار ربع قرن.

وقدم كينغ أمس الخميس آخر حلقة من برنامجه قبل أن يسدل الستار عليه حاملا معه سلسلة من الذكريات مع أسماء كبيرة من عالم السياسة والفن والرياضة وزملاء قدامى وأفراد عائلة.

وقال كينغ في بداية الحلقة الأخيرة من برنامجه الذي استغرق ساعة كاملة "مساء الخير وأهلا بكم في آخر لاري كينغ لايف" من الصعب القول إن كنت أعرف أن هذا اليوم سيأتي ليس بالسهل علي أن أقول هذه الكلمات".

وفي مقتطف مسجل وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما كينغ بأنه "واحد من عمالقة الإذاعة"، فيما أعلن حاكم كاليفورنيا المنتهية ولايته أرنولد شوارزنيغر يوم الخميس "يوم لاري كينغ"، مانحا كينغ عدة ساعات للاحتفال بهذا الشرف.

وكان كينغ أعلن اعتزامه ترك المحطة الأميركية في يونيو/حزيران الماضي وقال وقتها إنه يرغب في قضاء مزيد من الوقت مع أسرته، لكن سيواصل تقديم برامج خاصة لشبكة سي إن إن خلال الأحداث الكبرى.

وظل برنامج "لاري كينغ لايف" منذ عام 1985 محطة إجبارية للساسة والمشاهير حيث استضاف عددا من الرؤساء الأميركيين ومن قادة وزعماء العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة