الجماهير السعودية تدفع مقابلا كبيرا لمشاهدة كأس أوروبا   
الأربعاء 1429/6/8 هـ - الموافق 11/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:05 (مكة المكرمة)، 16:05 (غرينتش)

ذكر تقرير إخباري محلي اليوم أن الجماهير السعودية التي تتوق لمشاهدة المباريات في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2008) التي تبث على قناة الجزيرة الرياضية حصريا تتدافع لشراء بطاقات مشاهدة مباريات البطولة بثلاثة أضعاف سعرها الأصلي.

وذكرت صحيفة "آراب نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية أنه مع انطلاق يورو 2008 شهدت عمليات بيع كروت المشاهدة التلفزيونية المدفوعة مقدما ازدهارا كبيرا في السوق السوداء في مدينة جدة.

ولا تستطيع جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج مشاهدة مباريات يورو 2008 إلا من خلال قناة "الجزيرة الرياضية" التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة حيث فازت بحقوق بث المباريات الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لمدة أربعة أعوام.

وأوضحت الصحيفة أن جميع بطاقات مشاهدة البطولة المدفوعة مقدما التي بلغ سعر الواحدة منها نحو 36 دولارا لكل بطاقة قد بيعت كلها ما أنعش عملية البيع في السوق السوداء حيث يبلغ سعر البطاقة الواحدة أكثر من 106 دولارات.

ورغم النقص الحاد في بطاقات المشاهدة التي تعهدت المحطة القطرية بتوفير أعداد كبيرة منها في الأيام المقبلة انطلق صالح الغامدي الموظف بإحدى الشركات يبحث عن بطاقات المشاهدة في جميع أنحاء جدة ونجح في النهاية في الحصول على بطاقة مقابل 93 دولارا فقط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة