أرسنال يهزم تشلسي ومانشستر يخطف نقاط ليفربول   
الاثنين 7/12/1428 هـ - الموافق 17/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)
الأرجنتيني كارلوس تيفيز يرسخ موقعه مع مانشستر يونايتد يوما بعد يوم (الأوروبية-أرشيف)

احتفظ أرسنال بموقعه على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حسم موقعة القمة مع ضيفه تشلسي بالفوز بهدف نظيف اليوم الأحد ضمن المرحلة الـ17، في حين حسم مانشستر يونايتد القمة الأخرى مع مضيفه ليفربول بنفس النتيجة ليحتفظ بالمركز الثاني.
 
في المباراة الأولى نجح أرسنال سريعا في تجاوز آثار هزيمته الأولى هذا الموسم، والتي جاءت أمام ميدلسبره 1-2 المرحلة الماضية، وحقق فوزا ثمينا بفضل المدافع الفرنسي وليام غالاس الذي سجل في الدقيقة 45 في مرمى فريقه السابق.
 
وواصل غالاس بذلك هوايته في التألق بمباريات القمة، حيث سبق له أن أنقذ أرسنال من الخسارة أمام مانشستر يونايتد عندما أدرك له التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من قمة المرحلة الثانية عشرة.
 
وفي الوقت نفسه فقد أوقف أرسنال مسلسل انتصارات تشلسي الذي لم يذق طعم الخسارة منذ هزيمته أمام مانشستر يونايتد في 23 سبتمبر/أيلول الماضي، علما بأن الفريق خاض مباراة اليوم في غياب مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بسبب الإصابة ولاعب وسطه الغاني مايكل إيسيان للإيقاف.
 
فوز ثمين
على الجانب الآخر، حسم الأرجنتيني كارلوس تيفيز موقعة ملعب أنفيلد وقاد فريقه مانشستر يونايتد لخطف فوز ثمين على مضيفه ليفربول، حيث سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 من إحدى الفرص القليلة التي أتيحت للفائز.
 
وكان ليفربول الطرف الأفضل لكنه فشل في فك عقدته مع مانشستر يونايتد، حيث لم يتمكن من الفوز عليه على ملعب أنفيلد منذ عام 2001، كما أن الإسباني رافايل بينيتيز واصل إخفاقه في تحقيق الفوز على مانشستر في الدوري الإنجليزي منذ تولى تدريب ليفربول، خلفا للفرنسي جيرار هوييه عام 2004.
 
وبهذه الخسارة، تخلى ليفربول عن مركزه الرابع لمصلحة مانشستر سيتي الذي فاز أمس على ضيفه بولتون 4-2، بعد أن تجمد رصيده عند ثلاثين نقطة مقابل 33 للأخير.
 
وأسفرت بقية مباريات الأمس علن فوز إيفرتون على مضيفه وست هام 2-صفر، وميدلسبره على مضيفه دربي كاونتي 1-صفر، وتوتنهام على مضيفه بورتسموث، ونيوكاسل على مضيفه فولهام بنفس النتيجة.
 
وفاز ويغان على بلاكبيرن 5-3، ومانشستر سيتي على بولتون 4-2، بينما تعادل برمنغهام وريدينغ 1-1، وسندر لاند مع أستون فيلا بنفس النتيجة.
 
   ترتيب فرق الصدارة
   1- أرسنال                  40 من 17
   2- مانشستر يونايتد         39 من 17
   3- تشلسي                  34 من 17
   4- مانشستر سيتي          33 من 17
   5- ليفربول                30 من 16
   6- إيفرتون                30 من 17
   7- بورتسموث             30 من 17
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة