إنتر ميلان وروما يتنافسان على كأس السوبر الإيطالية   
السبت 1428/8/5 هـ - الموافق 18/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:25 (مكة المكرمة)، 15:25 (غرينتش)

يسعى غدا بطل الدوري الإيطالي إنتر ميلان للاحتفاظ بلقب السوبر على حساب نادي العاصمة أي أس روما في أولى منافسات الموسم الكروي الجديد.
 
وستكون المباراة التي سيحتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا" بميلانو فرصة لروما للثأر لهزيمته 4-3 في الوقت الإضافي من مباراة السوبر نفسها بالعام الماضي بعدما كان (روما) متقدما 3-صفر.
 
وقال مدرب إنتر ميلان الدولي السابق روبرتو مانشيني "لن نظهر بأفضل مستوى لدينا سواء نحن أو روما.. لا يمكنك أن تصل لأفضل مستوى في (أواخر) أغسطس/آب.. نأمل أن يتحسن مستوانا في تلك الأيام الأخيرة".
 
وكانت نتائج مباريات ما قبل الموسم تشجيعية بالنسبة للإنتر حيث أحرز البطل
الإيطالي مؤخرا لقب دورة ودية الثلاثاء الماضي على حساب ناديي أي سي ميلان ويوفنتوس.
 
الخطط المحتملة
ويتوقع أن يعتمد مانشيني في خط الهجوم بمباراة الغد على مهاجم هندوراس ديفد سوازو الذي انضم هذا الصيف لصفوف إنتر قادما من كالياري. وفي خط الدفاع سيعتمد على المدافع الروماني لاعب روما السابق كريستيان تشيفو.
 
في المقابل ضم روما المدافع البرازيلي خوان من نادي باير ليفركوزن الألماني ليحل محل تشيفو، ولكن اللاعب الجديد لن يتمكن من المشاركة في أي مباريات لروما قبل أوائل سبتمبر/أيلول المقبل لإصابته في ساقه.
 
ومن المرجح أن يدفع المدرب لوتشيانو سباليتي بالمخضرم كريستيان بانوتشي في مركز قلب دفاع روما إلى جانب الفرنسي فيليب مكسيس.
 
يذكر أن مباراة كأس السوبر الإيطالية التي تجمع بين بطلي مسابقتي الدوري والكأس المحليتين أجريت للمرة الأولى عام 1998.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة