فوز ضعيف للبرازيل على غانا بمباراة ودية   
الأربعاء 1428/3/10 هـ - الموافق 28/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:03 (مكة المكرمة)، 23:03 (غرينتش)
الغاني لاريا كينغستون يتخطى البرازيلي جيلبرتو سيلفا (الفرنسية)

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا متواضعا على نظيره الغاني بهدف نظيف في المباراة الدولية الودية التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في سولنا إحدى ضواحي العاصمة السويدية ستوكهولم.
 
وجاء الهدف عن طريق اللاعب فاغنر لاف المحترف في فريق سيسكا موسكو الروسي، في الدقيقة 17 من المباراة التي جرت في حضور جمهور غفير تقدمه الغاني كوفي أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة.
وأكمل منتخب غانا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه هاميون دراماني قبل 12 دقيقة من النهاية.
 
وكان الفريقان قد التقيا في الدور الثاني من كأس العالم الأخيرة -التي استضافتها ألمانيا الصيف الماضي- حيث فازت البرازيل بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تحطيم البرازيلي رونالدو الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم حيث رفع رصيده إلى 15 هدفا محطما الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الألماني غيرد مولر.

يذكر أن المباراة جاءت ضمن استعدادات البرازيل لكأس الأمم الأميركية "كوبا أميركا" التي ستقام في فنزويلا في يوليو/تموز المقبل، علما بأنها فازت السبت الماضي على تشيلي 4-صفر في مباراة ودية جرت بالسويد أيضا.
 
وتخوض البرازيل معظم مبارياتها الودية في أوروبا تسهيلا لانضمام لاعبيها الذين يلعب معظمهم في أبرز الأندية بالقارة الأوروبية.
 
وفي مباراة ودية أخرى جرت الثلاثاء فازت الصين على أوزبكستان 3-1 ضمن استعدادات الأولى لكأس أمم آسيا المقبلة، علما بأن الصين كانت خسرت مباراة ودية سابقة أمام أستراليا صفر-2 السبت الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة