الترجي وجان دارك إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا   
الجمعة 1425/9/9 هـ - الموافق 22/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 18:38 (مكة المكرمة)، 15:38 (غرينتش)

نجم الترجي مراد المالكي يسيطر على الكرة
في مباراة للفريق ببطولة أفريقيا هذا الموسم (رويترز)


فاز جان دارك السنغالي على الترجي التونسي 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في داكار ليتأهلا معا إلى نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي لكرة القدم، بينما فاز سوبر سبورت الجنوب أفريقي على اتحاد العاصمة الجزائري 2-صفر ليخرجا معا من البطولة.
 
وفي المباراة الأولى سيطر جان دارك المضيف على مجريات الشوط الأول، لكن الترجي نجح في أخذ زمام المبادرة بهدف من ركلة جزاء سددها زياد التريكي في الدقيقة 31.

وفي الشوط الثاني نجح الفريق السنغالي في تسجيل هدفين عبر رايمون مندي (77) ولامين ديارا (79) لينهي مباريات الدور النهائي في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الترجي.
 
اتحاد العاصمة يودع البطولة
وفي المباراة الأخرى لم يقدم اتحاد العاصمة ما يستحق عليه الفوز على مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي الذي كان فاقدا للأمل في التأهل، لكنه نجح في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين سجلهما تسوييو موكورو (77) وسيبوسيسو مالانغو (86).
 
وهذا هو الفوز الأول لسوبر سبورت في الدور ربع النهائي لكنه لم يحل دون احتلاله المركز الرابع الأخير برصيد 4 نقاط مقابل 7 لاتحاد العاصمة الثالث.
 
وفي نصف النهائي يلتقي الترجي مع إنيمبا النيجيري حامل اللقب الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى, بينما يلتقي جان دارك مع النجم الساحلي متصدر المجموعة على أن تقام مباراتا الذهاب في نهاية الشهر الجاري والإياب يومي 13 و14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
 
كأس الاتحاد
من جهة أخرى وفي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعادل بترو أتلتيكو الأنغولي مع أشانتي كوتوكو الغاني 1-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم في ختام الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالدور ربع النهائي للبطولة.
 
وكان الهلال السوداني تغلب على إينوغو رينجرز النيجيري 2-1 أمس السبت في أم درمان.
 
ويتصدر كوتوكو المجموعة بسبع نقاط يليه رينجرز والهلال ولكل منهما ست نقاط, وفي المؤخرة بترو أتلتيكو بأربع نقاط.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة