إسبانيول يفوز بكأس إسبانيا على حساب سرقسطة   
الخميس 1427/3/15 هـ - الموافق 13/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:45 (مكة المكرمة)، 23:45 (غرينتش)

 لاعبو إسبانيول في احتفال عارم بالكأس (الفرنسية)


توج إسبانيول بطلا لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه الكبير في المباراة النهائية على سرقسطة 4-1 مساء الأربعاء مخالفا التوقعات التي كانت تميل لفوز منافسه، خاصة بعد أن نجح في إخراج قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد من البطولة.
 
وباغت إسبانيول منافسه بهدف مبكر سجله هدافه راؤول تامودو في الدقيقة الثانية من المباراة التي جرت على ملعب "سانتياغو  برنابيو" بالعاصمة مدريد، لكن البرازيلي إيفرثون نجح في معادلة النتيجة لسرقسطة (27).
 
ولم يهنأ سرقسطة بالتعادل طويلا حيث استعاد فريق إسبانيا الذي ينتمي لإقليم كاتالونيا التقدم مجددا بهدف للاعبه فرنانديز لويس غارسيا (33) لينتهي الشوط الأول بتقدمه 2-1.
 
وفي الشوط الثاني حاول سرقسطة العودة لأجواء المباراة لكنه تلقى هدفا ثالثا عبر فيران كوروميناس (71)، ثم تعقدت مهمته بطرد حارسه سيزار في الدقيقة 75 لنيله الإنذار الثاني وهو ما فتح الطريق لإسبانيول ليضيف هدفا رابعا عبر غارسيا الذي سجل هدفه الشخصي الثاني (86).
 
وبهذه النتيجة فشل سرقسطة في مواصلة مسيرته الرائعة في بطولة الكأس هذا الموسم كما فشل في تحقيق إنجاز بإحراز الكأس للمرة السابعة والثالثة في السنوات الست الأخيرة.
 
في المقابل، نجح إسبانيول في إنقاذ موسمه وبات بمقدوره المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، علما بأنه يحتل المركز الخامس عشر في الدوري الإسباني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة