نجم السلة الأميركي إيفرسون من فيلادلفيا إلى دنفر   
الأربعاء 1427/11/30 هـ - الموافق 20/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)
إيفرسون ثاني هدافي الدوري الأميركي هذا الموسم (رويترز)

غادر النجم الهداف ألن إيفرسون فريقه  فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بعد 11 عاما قضاها في صفوفه وانتقل إلى فريق دنفر ناغتس في إحدى أبرز صفقات الانتقال بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وحسب الاتفاق الذي صادق عليه الناديان أمس الثلاثاء وأعلناه اليوم فإن إيفرسون، ثاني أفضل هداف هذا الموسم في الدوري، سينتقل إلى دنفر مع زميله إيفان ماكفرلين مقابل أربعة لاعبين هم صانع الألعاب أندريه ميلر والجناح جو سميث ولاعبان ناشئان آخران ستكون الأولوية لفيلادلفيا على دنفر لاختيارهما قبل بدء عملية اختيار اللاعبين للعام 2007.
 
ووجه إيفرسون البالغ من العمر 31 عاما الشكر لجماهير فيلادلفيا الذين ساندوه في الماضي، متمنيا لناديه السابق أفضل النتائج الممكنة في المستقبل.

وخلال الـ11 عاما التي قضاها إيفرسون في فيلادلفيا اختير 4 مرات أفضل مسجل في الدوري الأميركي للمحترفين، كما نجح في تسجيل 40 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة 76 مرة، وشارك 7 مرات في مباراة كل النجوم "أول ستارز" التي يفتتح بها موسم البطولة بمشاركة أبرز اللاعبين.

وجاء تعاقد دنفر ناغتس مع إيفرسون بعد يوم واحد من إيقاف هداف الدوري والفريق كارميلو أنطوني (معدل 31.6 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم) 15 مباراة، إثر العراك العنيف الذي حصل في مباراة فريقه ضد نيويورك نيكس السبت الماضي وأدى  إلى طرد الحكم 10 لاعبين.

ويأمل دنفر أن يبدأ إيفرسون مشواره مع النادي مساء اليوم في المواجهة مع ضيفه


فينيكس صنز، كما يفكر النادي في إعفائه من الزيارة الطبية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة