الريان يتغلب على السد المدعم بروماريو   
الثلاثاء 1/1/1424 هـ - الموافق 4/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لم يهدد البرازيلي روماريو مرمى الريان (الصورة خاصة بالجزيرة نت)

لم يفلح المهاجم البرازيلي روماريو في تقديم أي شيء يذكر في المباراة الأولى في صفوف السد فخسر فريقه أمام الريان صفر-1 أمس الاثنين في المباراة التي جرت على ملعب الاتحاد وسط حضور 15 ألف متفرج في مباراة مقدمة من الدوري القطري لكرة القدم.

وسجل الجزائري عبد الحفيظ تسفاوت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة توقف رصيد السد عند 30 نقطة في المركز الأول, في حين رفع الريان رصيده إلى 20 نقطة وتقدم نحو المركز السادس معززا أمله في محاولة التقدم نحو المربع الذهبي.

وكان روماريو يخوض مباراته الأولى مع السد, وقد تعاقد معه الأسبوع الماضي لمدة ثلاثة أشهر مقابل 1.5 مليون دولار.

وقدمت المباراة لمنح السد وقتا كافيا للاستعداد لربع نهائي دوري أبطال آسيا حيث سيلعب في المجموعة الثالثة التي يستضيفها العين الإماراتي من 9 إلى 15 مارس/آذار الحالي ويشارك فيها أيضا الهلال السعودي والاستقلال الإيراني.

جمهور السد حيا روماريو بطريقته الخاصة (الصورة خاصة بالجزيرة نت)

لم يقدم روماريو -الذي سجل هاتريك في مباراته الأخيرة مع فريقه السابق فلومينيزي في مرمى بوتافوغو قبل الحضور إلى الدوحة- أي شىء يذكر طوال الدقائق التسعين ووصلت إليه كرات قليلة فقط فلم يشكل خطورة على مرمى الريان.

وخيب روماريو آمال الجمهور الذي حضر لمتابعته ففشل في هز الشباك وفي تقديم لمحات فنية بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه لاعبو الريان.

ولم تشهد المباراة في شوطها الأول فرصا خطيرة على المرميين باستثناء واحدة للعاجي عبد القادر كيتا مهاجم السد من داخل المنطقة في الشوط الأول, لكن مدرب السد البلجيكي لوكا استبدل كيتا في الشوط الثاني بالبرازيلي الثاني سيرجيو، مهاجم اتحاد جدة سابقا، لتجربته مع مواطنه روماريو في خط المقدمة فلم يكن الثنائي موفقا.

وشهدت المباراة سيطرة الريان على معظم المجريات لكن دون تهديد فعلي وسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 82 عندما استغل تسفاوت ارتباك لاعبي دفاع السد وسدد الكرة باتجاه المرمى فارتطمت بالعارضة وعادت إليه فتابعها برأسه وهو ملقى على الأرض. شارك مع الريان فضلا عن تسفاوت, محترفه الكولومبي الجديد فيكتور أريستازابال, وأيضا البرازيلي أندرسون.

وبعد الهدف, حاول روماريو وسيرجيو التعويض أمام مرمى سلمان الأنصاري حارس الريان وسنحت لهما ثلاث فرص لم يحسنا ترجمتها.

وفي مباراة ثانية مؤجلة, حقق قطر فوزا كبيرا على الاتفاق بأربعة أهداف نظيفة سجل منها الأنغولي فابريس أكوا ثلاثة أهدف في الدقائق 40 و84 و70 والمغربي سعيد شيبا هدفا رابعا في الدقيقة 45.

ويتصدر كيتا ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا أمام أكوا والمغربي رشيد روكي ولكل منهما عشرة أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

السد

30

الخور

26

قطر

25

الأهلي

22

الاتحاد

20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة