ثمانية ملايين دولار لذكريات هيلاري   
السبت 20/9/1421 هـ - الموافق 16/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هيلاري كلينتون
تناقلت وسائل الإعلام الأميركية معلومات تشير إلى إبرام السيدة الأميركية الأولى هيلاري كلينتون صفقة بلغت الدفعة الأولى منها ثمانية ملايين دولار مع مؤسسة سيمون وسكوستر لتأليف كتاب عن سنواتها الثمانية في البيت الأبيض. وستقوم دار النشر العملاقة بنشره بعد منافسة حامية بين عدد من دور النشر الرئيسية في الولايات المتحدة.

وكانت هذه الدار قد نشرت كتبا سابقة للسيدة الأولى منها كتاب عبارة عن خطابات أرسلت إلى الحيوانات الأليفة في البيت الأبيض وبحث مصور عن الترفيه في البيت الأبيض.

ويتوقع أن يتضمن كتابها الجديد روايات صريحة لتجربتها كزوجة للرئيس كلينتون عبر فترتي الصفاء والفضائح التي عاشها الرئيس كلينتون وارتبطت بالمتدربة السابقة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي ومن قبلها فضيحته مع موظفة تدعى باولا جونز في ولاية أركانسو التي كان حاكما لها.

وكان التفاوض حول مذكرات هيلاري قد شهد بعض التوتر بسبب إصرار السيدة الأولى على تحصيل نصيبها مقدما في أي مبلغ يتم التفاوض حوله وهو أمر نادر الحدوث في عالم النشر.

يذكر أن الرئيس الأميركي وزوجته تكبدا مبالغ طائلة في تغطية تكاليف المحامين الذين كانوا يدافعون عن سلسلة الفضائح التي هزت البيت الأبيض على مدى السنوات الثمان من حكم الرئيس كلينتون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة