سواريز يتقبل إيقافه لعشر مباريات   
الجمعة 1434/6/16 هـ - الموافق 26/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:18 (مكة المكرمة)، 16:18 (غرينتش)
سواريز كرر اعتذاره الشخصي لإيفانوفيتش (الفرنسية)
قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إن مهاجم ليفربول لويس سواريز تقبل العقوبة التي فرضت عليه، وهي الإيقاف لعشر مباريات بسبب عضه لاعبا منافسا في مباراة بالدوري الممتاز مطلع الأسبوع الجاري.
 
وارتكب سواريز -وهو لاعب منتخب أوروغواي- المخالفة بحق برانيسلاف إيفانوفيتش في مباراة لفريقه أمام تشلسي انتهت بالتعادل 2-2 الأحد الماضي.

وقال سواريز عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه يأمل أن يسامحه هؤلاء الذين أساء إليهم الأحد الماضي، وكرر اعتذاره الشخصي لإيفانوفيتش.
 
وأضاف أنه "رغم أن العقوبة مبالغ فيها بالنظر الى مخالفات أخرى أقر بأن أفعالي لم تكن مقبولة على أرض الملعب، ولذا لا أرغب في إعطاء انطباع خاطئ للآخرين عن طريق التقدم بطعن في العقوبة".
 
وعلق المسؤول في ليفربول إيان أير على قرار سواريز بقبول العقوبة وعدم الطعن فيها، قائلا إن سواريز له مطلق الحرية في التعاطي مع القضية ويجب احترام قراره بعدم الطعن في العقوبة، إلا أننا نشعر بخيبة أمل بسبب قسوة العقوبة، خاصة فيما يتصل بتطبيق معايير مختلفة في حوادث عديدة سابقة.

وكان مدرب ليفربول بريندان رودجرز انتقد العقوبة ووصفها بأنها زائدة عن الحد.

وكان سواريز (26 عاما) عوقب بالإيقاف لسبع مباريات بسبب مخالفة مماثلة في 2010 بينما كان يلعب لأياكس أمستردام الهولندي، كما عوقب بالإيقاف لثماني مباريات بسبب إساءة عنصرية بحق لاعب مانشستر يونايتد باتريس إيفرا في الموسم الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة