شارابوفا ضمن الفريق الأولمبي الروسي   
الخميس 1437/8/20 هـ - الموافق 26/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 21:31 (مكة المكرمة)، 18:31 (غرينتش)

أعلن الاتحاد الروسي لكرة المضرب اليوم الجمعة أن اللاعبة ماريا شارابوفا -المصنفة أولى سابقا، والموقوفة مؤقتا بسبب تناولها مادة محظورة- ستكون ضمن المنتخب الروسي للعبة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الروسي شامل تاربيتشيف "يجب أن تحل مسألة مشاركة شارابوفا في الألعاب الأولمبية من الآن وحتى نهاية الأسبوع"، مضيفا "سنسجلها في الألعاب".

وأوقفت شارابوفا -الفائزة بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012- مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي للتنس، بسبب تناولها مادة الملدونيوم المحظورة منذ بداية العام الحالي.

وأعلنت شارابوفا في السابع من مارس/آذار الماضي تناولها الملدونيوم خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، أواخر يناير/كانون الثاني، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تناولت هذا العقار عشر سنوات.

وأدخلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الملدونيوم ضمن المواد الممنوعة منذ بداية العام الحالي.

ويستخدم الملدونيوم، المصنع في لاتفيا وغير الموافق عليه في الولايات المتحدة، لعلاج مشكلات عدم انتظام ضربات القلب ونقص المغنيسيوم وحالات مرض السكري الأسري.

ولم تشارك شارابوفا هذا العام سوى في بطولة أستراليا المفتوحة، حيث خرجت من الدور ربع النهائي إثر خسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامز.

وأحرزت شارابوفا 35 لقبا خلال مسيرتها حتى الآن، منها خمسة في البطولات الأربع الكبرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة