مايكروسوفت تطور متجر تطبيقات ويندوز فون   
الأربعاء 20/9/1433 هـ - الموافق 8/8/2012 م (آخر تحديث) الساعة 7:36 (مكة المكرمة)، 4:36 (غرينتش)
مايكروسوفت أرادت تسهيل عمل المطورين ضمن متجرها الإلكتروني
قامت مايكروسوفت هذا الأسبوع بإعادة تطوير المتجر المخصص لمطوري تطبيقات ويندوز فون بأسلوب تصميم جديد كليا وبخيارات إضافية أخرى. والهدف الرئيس من تطوير هذا المتجر هو تحسين الأداء والتفاعلية لمطوري تطبيقات ويندوز فون ليسهل على المطور تنظيم عمله، وأهم ما جاء به التحديث الجديد هو دعم الدفع عن طريق "باي بال"، مما يسمح للمطورين بالحصول على مقابل مادي من خلال بعض الخدمات المدفوعة ضمن تطبيقاتهم.
 
وتم تفعيل ميزة الشراء ضمن التطبيقات (in-app purchasing)، وهي فعّالة على ويندوز فون 8 فقط، مما يعني أنها لن تعمل على ويندوز فون 7. كما فتح المجال للمطور لاختيار عدد المستخدمين المسموح لهم بتجربة النسخة التجريبية من التطبيق (Beta)، حيث كان هذا مسموحا في السابق لمائة مستخدم كحد أقصى. وتم أيضا تحسين عملية التسجيل للمطور ضمن المتجر وعملية إرسال التطبيقات.

كما قامت مايكروسوفت بإعادة تسمية المتجر وأصبح الاسم الجديد له "متجر ويندوز فون" (Windows Phone Store) بدلا من الاسم السابق (Windows Phone Marketplace).

وكانت مايكروسوفت قامت بإطلاق "Windows Phone Marketplace" لأول مرة مع الأجهزة التي تعمل على نسخة ويندوز فون 7، وذلك في أكتوبر/تشرين الأول 2010.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة