عشرات الجرحى بانفجار قنبلة في إسطنبول   
الأحد 1427/3/18 هـ - الموافق 16/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:08 (مكة المكرمة)، 20:08 (غرينتش)

قوات الأمن التركية تتحرى مكان انفجار قنبلة في مدينة إسطنبول (رويترز)

أصيب نحو 30 شخصا اليوم في انفجار قنبلة في شارع مزدحم مخصص للمشاة في ضواحي مدينة إسطنبول السياحية الواقعة شمال غربي تركيا.

وقال مصدر أمني إن أغلب الجرحى أصيبوا بالزجاج المتطاير جراء الانفجار وإن اثنين من المدنيين المصابين في حالة حرجة، وقد نقلا على وجه السرعة إلى المستشفى لتجرى لهما جراحات عاجلة.

وأوضح قائد شرطة إسطنبول في لقاء بالصحفيين في موقع الانفجار أن اثنين من رجال الشرطة السرية الذين يحرسون المنطقة أصيبا نتيجة تطاير الزجاج المهشم.

ورجحت الشرطة أن يكون الانفجار ناجما عن قنبلة صوتية، وهي المادة المتفجرة التي عادة ما تحدث صوتا مدويا دون أن تخلف دمارا كبيرا.

وأشارت وكالة أنباء الأناضول إلى أن القنبلة كانت مخبأة في صندوق للقمامة أمام المتاجر والمقاهي والأكشاك، في أكثر أجزاء الشارع المخصص للمشاة اكتظاظا في منطقة سكنية على الجانب الأوروبي من المدينة.

وإثر الانفجار أغلق الشارع وقام خبراء الأدلة الجنائية بفحص المنطقة. وأطلقت الشرطة النار في الهواء لتفريق حشود غاضبة من السكان كانوا يظنون أن شخصا اقتادته الشرطة هو مفجر القنبلة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الحادث الذي وقع بعد أسابيع من تعرض المدينة لسلسلة من التفجيرات تبنتها جماعة "صقور تحرير كردستان"، وهي جماعة غامضة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة