روما يحرز كأس إيطاليا على حساب إنتر   
الأحد 1429/5/21 هـ - الموافق 25/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 10:50 (مكة المكرمة)، 7:50 (غرينتش)
قائد روما فرانشيسكو توتي يرفع الكأس (رويترز)

احتفظ فريق روما بلقبه بطلا لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بعدما تغلب على إنتر ميلان بطل الدوري 2-1 في المباراة النهائية التي جرت مساء السبت على  الملعب الأولمبي في العاصمة روما.
 
وسيطر روما على معظم مجريات الشوط الأول لكنه أهدر عدة فرص ولم يسجل إلا هدفا واحدا عبر الفرنسي فيليب مكسيس من تسديدة "طائرة" إثر ركلة ركنية  نفذها التشيلي دافيد بيتزارو في الدقيقة 35.
 
وفي الشوط الثاني نجح روما في إضافة هدف ثان عبر سيموني بيروتا بتسديدة قوية في الدقيقة 53، لكن إنتر ميلان قلص النتيجة عبر تسديدة أقوى أطلقها البرتغالي هوغو غوميز الملقب بـ"بيليه" في الدقيقة 59، قبل أن يتصدى القائم لضربة رأس من بورديسو كان يمكن أن تعادل النتيجة.
 
ونجح روما في استغلال عاملي الأرض والجمهور ليحقق لقبه التاسع في المسابقة ويعادل بالتالي الرقم القياسي في عدد الألقاب الذي يملكه يوفنتوس، كما أنه نجح في إنقاذ موسمه بعد أن حل ثانيا في بطولة الدوري خلف إنتر ميلان الذي أحرز اللقب للموسم الثالث على التوالي.
 
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الدور النهائي لمسابقة كأس إيطاليا من مباراة واحدة بعد أن كان يقام سابقا بنظام مباراتين ذهابا وإيابا.
 
ولم تخرج بطولة الكأس عن الفريقين في آخر أربع مواسم حيث فاز بها إنتر ميلان عامي 2005 و2006 قبل أن يفوز بها روما في المرتين الأخيرتين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة