جرحى بهجوم استهدف الشرطة بسيناء   
الخميس 1436/9/23 هـ - الموافق 9/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:24 (مكة المكرمة)، 11:24 (غرينتش)

أكدت مصادر للجزيرة إصابة 21 جنديا من الشرطة بتفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة شرطة في شمال سيناء شمال شرقي مصر، اليوم الخميس.

ونقلت وكالات أنباء عن مصادر أمنية وطبية أن الهجوم وقع بمنطقة الميدان على أطراف مدينة العريش بمحافظة سيناء، مستهدفا حافلة كانت تقل عناصر شرطة في طريقهم لقضاء إجازتهم، في حين أكد مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد أيمن حلمي أن الإصابات "بسيطة".

ويأتي ذلك، بعد يوم من مقتل طفل وإصابة خمسة آخرين في قصف مدفعي للجيش على منزل بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، فضلا عن إشعال النيران بمنزل أحد المواطنين بالعريش من قبل قوات من الجيش والشرطة بواسطة قنابل حارقة، وذلك بعد مداهمته واعتقال شخصين منه، وفق مصادر محلية.

كما شهدت مدينة الشيخ زويد أمس مقتل خمسة مدنيين وإصابة أربعة آخرين في سقوط قذيفة على منزل بمدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، ورجحت مصادر أن يكون مسلحون أطلقوا القذيفة باتجاه معسكر لقوات الأمن لكنها سقطت على المنزل.

يُذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة أعلن مؤخرا أن قوات الأمن قتلت خلال خمسة أيام 241 شخصا ممن وصفهم بالإرهابيين في شمال سيناء، كما أعلن الجيش في وقت سابق عن مقتل أكثر من مئة من المسلحين، وقد تضاربت الأرقام بشأن الخسائر البشرية في صفوف الجيش بهذه العملية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة