الدراج الألماني أولريتش يعلن اعتزاله   
الثلاثاء 1428/2/10 هـ - الموافق 27/2/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:52 (مكة المكرمة)، 21:52 (غرينتش)

أولريتش لدى إعلانه خبر الاعتزال في مؤتمر صحفي بمدينة هامبورغ الألمانية (الفرنسية)

أعلن الدراج الألماني الشهير يان أولريتش بطل سباق "تور دو فرانس" السابق -والذي حرم من المنافسة في السباق الفرنسي في الموسم الماضي لتورطه في فضيحة منشطات- اعتزاله هذه الرياضة، مؤكدا أنه لم يلجأ أبدا إلى الغش من أجل تحقيق الانتصارات.

وأكد أولريتش (33 عاما) أنه قرر عدم المشاركة في أي سباقات أخرى من الآن وصاعدا لأنه ظل يعامل كما لو كان مجرما قاسيا.

يذكر أن أولريتش قد حرم من المشاركة في سباق "تور دو فرانس" في الموسم الماضي لاقتران اسمه بفضيحة تعاطي المنشطات التي تورط فيها الطبيب الإسباني إيوفميانو فوينتيس وترتب على ذلك طرد المتسابق الألماني الكبير من فريقه "تي موبيل", ولم يشارك بعدها في أي سباقات أخرى منذ ذلك الوقت.

مسيرته الرياضية:
بدأ أولريتش مشواره في عالم الاحتراف مع فريق "تيم تيليكوم" عام 1995 واحتل المركز الثاني خلف زميله الدانماركي بالفريق بيارني رييس في أولى مشاركاته بسباق تور دو فرانس في العام التالي.

وفي عام 1997 تقدم أولريتش خطوة كبيرة حيث أصبح أول دراج ألماني يفوز بلقب السباق الفرنسي الأكثر شهرة في العالم, وفي العام التالي أحرز المركز الثاني من جديد خلف ماركو بانتيني.

وفي عام 1999 لم يشارك الدراج في تور دو فرانس بسبب الإصابة، كما احتل المركز الثاني عام 2000 وكان من الأعوام البارزة في مشواره, حيث أحرز خلاله ذهبية سباق الطريق بدورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها مدينة سيدني الأسترالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة