البحرين توقف 4 أميركيين شاركوا بمظاهرة   
الثلاثاء 1437/5/9 هـ - الموافق 16/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 9:55 (مكة المكرمة)، 6:55 (غرينتش)

أعلنت السلطات البحرينية إيقاف أربعة أميركيين بينهم فتاة لقيام بعضهم بمزاولة "نشاط إعلامي من دون تصريح" قرب العاصمة المنامة، مشيرة إلى أن الاعتقال جاء إثر ضبط أحدهم ملثما خلال مشاركته "بأعمال شغب" والاعتداء على رجال الأمن في منطقة سترة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أمس عن المدير العام لشرطة العاصمة أن الأميركيين الأربعة دخلوا البلاد يومي 11و12 من الشهر الجاري، وأنهم قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قدموا إلى البحرين بغرض السياحة.

ونوه في الوقت ذاته إلى أن بعض المقبوض عليهم قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن ولي عهد المملكة سلمان بن حمد آل خليفة التقى بالسفير الأميركي لدى البحرين وليم روبوك, ولم توضح ما إذا كان اللقاء تعرض لموضوع المعتقلين الأميركيين أم لا.

وفي واشنطن، أصدرت عائلة المعتلقة الصحفية آنا تيريزا داي بيانا أكدت فيه اعتقال ابنتها في البحرين.

وأكد البيان أن الموقوفين الأربعة جميعهم أميركيون وصحفيون، مطالبة السلطات البحرينية بإطلاق سراحهم في أسرع وقت.

من جهته، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية علم الوزارة بتوقيف أميركيين في البحرين، مشيرا إلى أنه ليس لديها تعليق نظرا لاعتبارات الخصوصية، وهي الصيغة التي عادة ما تتبعها الدبلوماسية الأميركية في الحالات المماثلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة