مظاهرات ضد إسرائيل بنيويورك ولندن   
السبت 1431/1/9 هـ - الموافق 26/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 14:35 (مكة المكرمة)، 11:35 (غرينتش)
مظاهرة سابقة في أميركا للاحتجاج على عدوان غزة (رويترز)

أعلنت منظمات أميركية تنظيم مسيرة حاشدة غدا الأحد أمام البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في مدينة نيويورك في الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتشارك في المسيرة التي تنطلق من ميدان تايمز الشهير في نيويورك والذي يمثل قلب المدينة، عشرات المنظمات الأميركية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي؛ والتي أعلنت أنها ستتجه نحو البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في المدينة.
 
وقال ائتلاف "أنسر" -الذي يضم عشرات المنظمات الأميركية المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والحرب في العراق وأفغانستان، وهو من المنظمات المشاركة في المسيرة- في بيان إن آلة الحرب الإسرائيلية الممولة من الولايات المتحدة بدأت في مثل هذا الوقت من العام الماضي حملة تدمير شاملة ضد البلدات ومخيمات اللاجئين في قطاع غزة الذي يعد أكثر الأماكن ازدحاما بالسكان في العالم.

وأضاف البيان أن هذا العدوان خلّف أكثر من 1500 قتيل فلسطيني، أكثرهم نساء وأطفال، في حين يعاني الآلاف من إصابات سببت إعاقات وجروحا بالغة.
 
وقال الائتلاف إنه "رغم توحد العالم غضبا في إدانة هذه المجزرة فإن الحكومة الأميركية أعاقت قرارات الأمم المتحدة التي تدين إسرائيل في جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة".


 
وتشارك في المسيرة -بالإضافة إلى ائتلاف "أنسر"- منظمة "مسلمون أميركيون من أجل فلسطين" و"مركز التحرك الدولي" و"الشبكة اليهودية الدولية لمناهضة الصهيونية" و"مركز الحرية التابع لجمعية المسلمين الأميركيين"، وغيرها.
 
وفي لندن دعت منظمات بريطانية لتنظيم مسيرة مماثلة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة البريطانية غدا الأحد في الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة