أستراليا تفكر في استضافة كأس أمم آسيا 2015   
السبت 1428/7/14 هـ - الموافق 28/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:19 (مكة المكرمة)، 18:19 (غرينتش)
الدورة الحالية لأمم آسيا تختتم الأحد في جاكرتا (رويترز)

أعلن رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم أن بلاده قد تتقدم بطلب استضافة نهائيات كأس أمم آسيا السادسة عشرة المقررة عام 2015. وقال فرانك لوي "سندفع بقوة من أجل استضافة النهائيات الآسيوية عام 2015".
 
وتقام الدورة الخامسة عشرة من النهائيات عام 2011، وقطر هي المرشحة الوحيدة لاحتضانها، وغدا سيعلن الاتحاد الآسيوي رسميا منحها شرف الاستضافة.
 
وكان رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام قال قبل انطلاق الدورة الحالية "سنكون سعداء إذا تقدمت أستراليا بطلبها لاستضافة نهائيات عام 2015".

وعبر لوي عن خيبة أمله لعدم تمكن منتخب أستراليا من الذهاب بعيدا في البطولة، مشيرا إلى أنه "يجب بحث المشاركة لتحديد الأسباب التي حالت دون ذلك.. لأنه يتعين علينا أن نتعلم الدرس كي تكون مشاركاتنا المستقبلية ناجحة أكثر".
 
مشاركة ضعيفة
وكان منتخب أستراليا قد شارك في البطولة الحالية للمرة الأولى في تاريخه وخرج من ربع النهائي بخسارته أمام اليابان بطلة النسختين الماضيتين 3-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
 
وأشار لوي إلى أن البحث عن مدرب للمنتخب جار حاليا وأن القرار سيتخذ قريبا.
 
وكانت تقارير صحفية في أستراليا تحدثت عن إمكانية الاتفاق مع المدرب الهولندي ديك أدفوكات لقيادة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا خلفا لغراهام أرنولد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة