أرينا يدرب فريق ريد بولز بعد ترك المنتخب الأميركي   
الأربعاء 1427/6/23 هـ - الموافق 19/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 12:16 (مكة المكرمة)، 9:16 (غرينتش)

أرينا يبقي جهوده التدريبية في موطنه (الفرنسية-أرشيف)

أعلن نادي رد بولز الأميركي لكرة القدم أن بروس أرينا الذي سيترك منصب المدير الفني للمنتخب الأميركي وافق على العرض الذي قدم إليه لتولي تدريب فريق رد بولز في نيويورك.

ويتولى أرينا المنصب الجديد بعد أيام من إعلان الاتحاد الأميركي للعبة بأنه لن يجدد العقد مع المدرب في نهاية العام الحالي وذلك بعد الأداء المتواضع للمنتخب في نهائيات كأس العالم 2006 التي أقيمت حديثا في ألمانيا.

يشار إلى أن المنتخب الأميركي أخفق في التأهل للدور الثاني بكأس العالم حيث لم يستطع التأهل من المجموعة الصعبة التي ضمته مع منتخب إيطاليا الذي أحرز لقب البطولة فيما بعد.

وظل أرينا مع المنتخب الأميركي ثمانية أعوام وهي أطول فترة قضاها مدرب مع المنتخب الأميركي في تاريخه, وقاد الفريق للتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.

قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في 1998 قاد أرينا  فريق دي سي يونايتد للفوز بلقب الدوري مرتين على التوالي في عامي 1996 و1997.

ويستمر الاتحاد الأميركي للعبة في البحث عن مدير فني جديد يخلف أرينا وحامت الأقاويل حول يورغن كلينسمان المدير الفني السابق للمنتخب الألماني والذي قاده للفوز بالمركز الثالث في كأس العالم الماضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة