إنتل للكمبيوتر تطرح بنتيوم 4 بسعر مغرٍ   
الثلاثاء 1422/2/1 هـ - الموافق 24/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طرحت شركة إنتل العالمية شريحة بنتيوم 4 لمعالجة المعلومات في الأسواق بسعر مغرٍ، وذلك للضغط على منافستها شركة أدفانسد مايكرو ديفايسز المعروفة باسم أي أم دي.

وستطرح الشركة العملاقة بنتيوم 4 بسعر 352 دولارا للكميات التجارية، مع العلم أن سعر بنتيوم ثلاثة بلغ 990 دولارا عندما عرض للبيع لأول مرة في يوليو/ تموز من العام الماضي.

ويعمل المعالج الجديد بسرعة تصل إلى 1.7 غيغاهيرتز في معالجة المعلومات، في حين لم تكن سرعة بنتيوم 3 تتجاوز 1.13 غيغاهيرتز.

وتأمل شركة إنتل التي تنتج نحو 77.3% من شرائح المعالجات في العالم وفق إحصاءات الربع الأول من العام الحالي، أن تساعدها الشريحة الجديدة في التغلب على منافسيها.

وتواجه شركة إنتل منافسة شديدة في ميدان إنتاج شرائح معالجة المعلومات من شركة أدفانسد مايكرو، وتأمل شركة إنتيل أن تحافظ مع الشريحة الجديدة على تفوقها الساحق في السوق.

يشار إلى أن شركة أي أم دي تبيع شريحة أثلون الجديدة لمعالجة المعلومات بسرعة 1.33 غيغاهيرتز بسعر 319 دولار، وقالت الشركة إنها لا تنوي خفض السعر لأقل من ذلك.

وتقول شركة إنتل إن الشريحة الجيدة مصممة للأداء أفضل في البرامج الخاصة بمعالجة الصور والصوت التي شاع استخدامها على صفحات الإنترنت.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة