بوش يشيد بالبريطانيين ويتعهد بهزيمة الإرهابيين   
السبت 1426/6/3 هـ - الموافق 9/7/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:05 (مكة المكرمة)، 19:05 (غرينتش)

بوش ربط بين تفجيرات لندن وهجمات سبتمبر في الولايات المتحدة (الفرنسية) 
أكد الرئيس الأميركي جورج بوش تصميم الولايات المتحدة وحلفائها على النصر في الحرب على ما يسمى الإرهاب, بعد 48 ساعة من التفجيرات في لندن.

وأكد بوش في حديثه الإذاعي الأسبوعي وقوف الشعب الأميركي إلى جانب الشعب البريطاني "في هذه اللحظات العصيبة"، معبرا مجددا عن تعازيه في ضحايا الهجمات.

وقال الرئيس الأميركي "سنواصل الهجوم وسنقاتل الإرهابيين في الخارج حتى لا نضطر لمواجهتهم على أراضينا". وأشار إلى أن ما وصفه بالعالم الحر لم يسع إلى هذه الحرب لكنه سينتصر فيها.

ودعا بوش الأميركيين إلى اليقظة رغم تأكيده عدم توفر معلومات تشير إلى هجوم وشيك في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن مستوى التأهب الأمني تم رفعه من عال إلى مرتفع في شبكات قطارات الركاب ومترو الأنفاق والحافلات.

من جانبه اعتبر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ عضو المجلس عن ولاية نيفادا هاري ريد أن الولايات المتحدة يتعين عليها أن تعثر على أسامة بن لادن وأن تبذل مزيدا من الجهد لتأمين شبكات القطارات والبنية الأساسية الأميركية.

وكان مسؤولو الأمن الأميركيون أجبروا طائرة كانت في طريقها من باريس إلى شيكاغو في وقت متأخر الجمعة وعلى متنها 291 راكبا على العودة إلى فرنسا فيما عكفوا على مراجعة قائمة أسماء الركاب دون أن يقدموا سببا لذلك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة