ترامب يستبدل تغريدة مسيئة لكلينتون   
الاثنين 1437/9/30 هـ - الموافق 4/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:55 (مكة المكرمة)، 22:55 (غرينتش)

أثار المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب الاستياء عندما اتهم في تغريدة من نسج خياله منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بالفساد، مستخدما صورتها مع نجمة سداسية، قبل أن يسارع إلى تغيير التغريدة وسحب الصورة. 

واستخدم ترامب النجمة السداسية التي تعد رمزا يهوديا ومن إشارات الحركة الماسونية، حيث ظهرت النجمة بلون أحمر فوق صور للدولار، وكُتبت عليها عبارة "المرشحة الأكثر فسادا على الإطلاق".

وسرعان ما حذف المرشح الجمهوري التغريدة ونشر بدلا منها صورة جديدة يظهر فيها الشعار المعادي لكلينتون وسط دائرة حمراء بدلا من النجمة السداسية.

وفسر العديد من المحللين السياسيين الأميركيين ذلك بأن ترامب يشير إلى أن كلينتون مدعومة من اليهود والماسونيين, واعتبرها البعض الآخر تندرج تحت معاداة السامية.

وقال عضو مركز تحليل السرديات وتسوية النزاعات في واشنطن محمد الشرقاوي للجزيرة إن التغريدة تأتي قبل يومين من احتفالات البلاد بيوم الاستقلال، حيث يحاول ترامب دغدغة المشاعر القومية وليس الوطنية للأغلبية البيضاء في الولايات المتحدة، عبر إيهام الناخبين بأن كلينتون من الأثرياء بامتلاكها ثروة تزيد عن مئة مليون دولار ما يعني أنها لا تدافع عن حقوق الطبقة الوسطى، حسب قوله.

وأضاف الشرقاوي أن عددا كبيرا من زعماء المنظمات اليهودية انتقدوا ترامب بعد نشره التغريدة ما دفعه لاستبدالها، وأن أحد مؤيدي ترامب قال إن النجمة السداسية ليست سوى شعار الشرطة الأميركية ولا علاقة لها بمعاداة السامية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة