خسارة بتيس وفوز سوسيداد في الدوري الإسباني   
الاثنين 1423/10/12 هـ - الموافق 16/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب بتيس فاريلا ولاعب فاليكانو روبرتو باراغون

تعرض ريال بتيس لخسارة على أرضه أمام رايو فاليكانو صفر-1، في حين وسع ريال سوسيداد -متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم- الفارق مجددا إثر فوزه على ضيفه مايوركا 2-1 مساء أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر.

وسجل هدف بتيس الوحيد اللاعب الدولي الروسي فيكتور أونوبكو في الدقيقة 17.

وفي المباراة الثانية تقدم مايوركا عبر الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 47 إذ تابع برأسه الكرة مرفوعة من الجهة اليمنى فسددها في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى ريال سوسيداد, لكن فرحته الكبيرة لم تدم أكثر من أربعة دقائق بعد ركلة ركنية ارتدت منها الكرة إلى فرانشيسكو دي بدرو الذي سددها قوية من مسافة 35 مترا استقرت في شباك الضيوف. وفي الدقيقة 58 سجل مايكل أرامبورو هدف الفوز مانحا النقاط الثلاث لفريقه.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ريال سوسيداد إلى 32 نقطة مقابل 28 لفالنسيا حامل اللقب الذي تغلب على فياريال 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت بفضل مهاجمه النرويجي جون كارو.

صراع كروي بين لاعب ريال مدريد راؤول ولاعب ريكرياتيفو هويلفا ميغيل أنغل
فوز شاق للريال
وحقق ريال مدريد بطل أوروبا والكأس القارية في الموسم الماضي فوزا صعبا على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز الأخير 4-2.
وتقدم الضيف بهدفين مبكرين في ربع الساعة الأولى عبر كل من ديفد غارسيا كوبيو وميغل أنخل خيمينيز في الدقيقتين 3 و14, ولكن راؤول قلص الفارق في الدقيقة 28.

وظل ريكرياتيفو متقدما حتى الدقيقة 65 حيث أدرك إيفان هيلغيرا التعادل للريال, ثم رجح راؤول غونزالس كفة ريال بعد خمس دقائق, ثم عزز البرتغالي لويس فيغو فوز فريقه بهدف رابع سجله في الدقيقة 90 من ركلة جزاء تسبب بها خوسيه أنطونيو لوكي وطرد.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد الذي خاض المباراة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين أبرزهم البرازيليان روبرتو كارلوس ورونالدو, رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثالث (له مباراة مؤجلة ضد إشبيلية) بفارق الأهداف عن سلتا فيغو الذي تلقى خسارة غير متوقعة أمام مضيفه راسينغ سانتاندر بثلاثة أهداف نظيفة.

نتائج بقية المباريات
تغلب ديبورتيفو لاكورونيا على ضيفه ملقا 1-صفر, وأوساسونا على ضيفه إسبانيول 1-صفر, وبلد الوليد على ضيفه أتلتيك بلباو2-صفر وإشبيلية على برشلونة 3-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

32

فالنسيا

28

ريال مدريد

24

سلتا فيغو

23

بتيس - ديبورتيفو -مايوركا

23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة