بريمن يهزم بايرن ميونيخ بثلاثية في مرمى كان   
الأحد 1427/3/11 هـ - الموافق 9/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)

أوليفر كان (يمين) تلقى ثلاثة أهداف بعد يوم واحد من اختيار غريمه ينز ليمان حارسا أول لمنتخب ألمانيا في المونديال المقبل (الأوروبية)


أشعل فيردر بريمن المنافسة على قمة الدوري الألماني لكرة القدم من جديد بعدما نجح في إلحاق هزيمة قاسية بضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بثلاثية نظيفة اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من البطولة.
 
واستهل بريمن أهدافه عن طريق باستيان شفاينشتايغر الذي سجل بطريق الخطأ في مرمى فريقه (33) ثم انتظر إلى ربع الساعة الأخير ليكمل ثلاثيته عبر الدانماركي دانيال ينسن (76) وتيم بوروفسكي (83) فتوقف رصيد بايرن ميونيخ عند 66 نقطة فيما صعد الفائز إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 59 نقطة.
 
وقد تمثل هذه النتيجة خدمة كبيرة لهامبورغ الذي يمكنه في حالة الفوز على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ غدا الأحد أن يرفع رصيده إلى 62 نقطة ويصبح على بعد 4 نقاط فقط من الفريق البافاري المتصدر الذي تعد هذه خسارته الثالثة هذا الموسم بعد اثنتين أمام هامبورغ (ذهابا 2-صفر وإيابا 2-1).
 
والمثير أن خسارة بايرن ميونيخ وولوج ثلاثة أهداف مرمى حارسه المخضرم أوليفر كان جاءت بعد 24 ساعة من خسارة الأخير مكانه الأثير كحارس أول لمنتخب ألمانيا بعد أن فضل عليه المدرب يورغن كلينسمان غريمه ينز ليمان الذي يحرس مرمى أرسنال الإنجليزي، علما بأن كلينسمان حضر هذه المباراة وجاءت نتيجتها لتؤيد صواب انحيازه إلى ليمان.
 
بقية النتائج
وعزز هرتا برلين موقعه في المركز الخامس بعد أن حسم المواجهة مع مضيفه  كايزرسلوترن في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما الصربي ماركو بانتليتش (15) والبرازيلي جيلبرتو (26) رافعا رصيده الى 3 نقطة.
 
وسقط بروسيا درتموند أمام ضيفه باير ليفركوزن بهدف لماركوس برتسنسكا (27)  مقابل هدفين للبلغاري ديميتار برباتوف (22) الذي رفع رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، وبول فراير (50).

وفي بقية مباريات السبت، فاز كولون على فولفسبورغ 3-صفر، وشتوتغارت على نورمبرغ 1-صفر، وأرمينيا بيليفيلد على إينتراخت فرانكفورت بنفس النتيجة، فيما تعادل ماينتس مع هانوفر من دون أهداف.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ              66 نقطة من 29 مباراة
   2- فيردر بريمن               59 من 29
   3- هامبورغ                   59 من 28
   4- شالكه                      52 من 28
   5- هرتا برلين                43 من 29
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة