إصدار جديد من آيبود تاتش وآيبود نانو   
الخميس 1433/10/27 هـ - الموافق 13/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 15:51 (مكة المكرمة)، 12:51 (غرينتش)
 آيبود تاتش الجديد يأتي بمعالج A6 وبنظام التشغيل iOS 6 وتطبيق المساعد الصوتي (TechCrunch)

ضمن الحدث الذي عقدته شركة أبل مساء أمس وكشفت فيه عن الجيل الجديد من هاتفها الذكي آيفون 5، أعلنت كذلك عن جيل جديد من جهاز تشغيل الموسيقى والفيديو "آيبود تاتش" والجهاز "آيبود نانو"، إضافة إلى سماعات أذن جديدة باسم "إير بودز".

يأتي آيبود تاتش بشاشة قياس 4 بوصة، وتبلغ سماكته 6.1 ميلمترات، ويزن 88 غراما فقط، وهو يعمل بمعالج أبل A5 المستخدم في آيفون 4 أس، والذي غاب عن الجيل السابق من آيبود تاتش. كما نال الجهاز تحسينات بأداء البطارية فأصبحت توفر للمستخدمين أربعين ساعة عمل متواصل عند الاستماع إلى الموسيقى.

إضافة إلى كل ذلك، طورت الشركة الكاميرا الخلفية للجهاز فجاءت بدقة 5 ميغابكسيل مع ضوء فلاش من نوع LED، في حين تقدم الكاميرا الأمامية إمكانية تصوير الفيديو العالي الوضوح بدقة 720p لاستخدامها ضمن تطبيقات محادثة الفيديو مثل "فيس تايم" لشركة أبل، كما يدعم الجهاز الجديد تقنية بلوتوث 4.0.

أما أبرز التحديثات فكانت إضافة تطبيق خدمة المساعدة الصوتية (Siri) التي توفرت للمرة الأولى في هاتف آيفون 4 أس، ومنصة "آي أو أس 6"، وسماعات أبل الجديدة "إير بودز" التي قالت الشركة إن تطويرها استغرق ثلاث سنوات لتقدم للمستخدم أفضل تجربة صوتية مع راحة قصوى في الاستخدام.

كما سيأتي هذا الجهاز بألوان متعددة منها الوردي والأزرق والأصفر والفضي إضافة إلى اللونين الأبيض والأسود اللذين توفرا فقط للجيل السابق من آيبود تاتش، وسيتاح الجهاز للبيع في أكتوبر/تشرين الأول القادم بإصدارين الأول سعة 32 غيغابايت بسعر 299 دولارا والثاني بسعة 64 غيغابايت بسعر 399 دولارا.

أبل قالت إن تطوير سماعات آيبود نانو استغرق ثلاث سنوات (Mashable)
آيبود نانو
كما كشفت الشركة الأميركية ضمن الحدث المذكور عن جهاز "آيبود نانو" الذي يحمل شاشة أكبر من سابقه بقياس 2.5 بوصة تدعم اللمس المتعدد، كما يملك الجهاز الجديد جسما أنحف بمقدار 38% من الجهاز السابق، إضافة إلى كونه أخف وزنا.

ويدعم الجهاز الجديد -الذي سيتاح بسبعة ألوان مختلفة- تشغيل الفيديو وكذلك السماعات اللاسلكية والبلوتوث، ويمتلك بطارية تكفي لتشغيل الموسيقى لمدة ثلاثين ساعة متواصلة، كما يدعم تشغيل الراديو على موجة أف أم.

ويعمل "آيبود نانو" على نسخة خاصة من منصة "آي أو أس"، ويأتي مرفقا أيضا بسماعات "إير بودز" الجديدة، وسيباع بسعر 149 دولارا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة