شالكه ينتزع التعادل مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني   
الأحد 1423/10/11 هـ - الموافق 15/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء الفريقين في مسابقة الكأس

أوقف شالكه زحف بايرن ميونخ الساعي إلى إحراز لقبه الثامن عشر عندما أرغمه على التعادل صفر-صفر فوق الملعب الأولمبي بميونخ في قمة مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الألماني لكرة القدم أمس السبت.

وكان بروسيا دورتموند حامل اللقب وفيردر بريمن أكبر المستفيدين بفوز دورتموند الساحق على مضيفه إينرجي كوتبوس 4-صفر, وبريمن على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر, ليقلصا الفارق بينهما وبين بايرن ميونخ إلى ست نقاط إذ يملك الأخير 39 نقطة مقابل 33 لكل من دورتموند وبريمن.

وهذا هو التعادل الأول لبايرن ميونخ بعد ست انتصارات متتالية جعلته يتوج بطلا للخريف (مرحلة الذهاب) الأسبوع الماضي.

وهذه هي المباراة الثانية بين الفريقين على نفس الملعب في غضون عشرة أيام بعد لقائهما ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس ألمانيا والذي انتهى بفوز الفريق البافاري بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وكان شالكه هزم بايرن ميونخ في عقر داره العام الماضي ضمن الدوري المحلي/1 بفضل ثلاثية مهاجمه الدولي الدانماركي إيبي سانه، كما أخرجه من الدور النصف النهائي لمسابقة الكأس.

وفشل لاعبو بايرن ميونخ في التغلب على شالكه وتحقيق أمنية مدربهم أوتمار هتسفيلد الذي وعد الجماهير البافارية بثلاث نقاط يهديها لهم بمناسبة عيد الميلاد. وبهذه النتيجة رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 39 نقطة مقابل 28 لشالكه الذي بقي في المركز الرابع.

دورتموند يكتسح كوتبوس
وفي المباراة الثانية استعاد بروسيا دورتموند توازنه بعد خسارته على أرضه أمام ميلان الإيطالي صفر-1 الأربعاء الماضي ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا وضرب بقوة مضيفه إينرجي كوتبوس 4-صفر.

وبكر دورتموند بالتسجيل منذ الدقيقة العاشرة عبر مهاجمه العملاق الدولي التشيكي يان كولر, ثم عزز البرازيلي إيفرثون تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 48، وهو الهدف التاسع لإيفرثون هذا الموسم.

وأضاف البرازيلي الآخر مارسيو أموروسو الهدف الثالث في الدقيقة 83, واختتم كولر المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 90 رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري.

نتائج بقية المباريات
تعادل بوخوم مع تي إس في ميونخ 1-1، وتعادل هانوفر مع أرمينيا بيليفلد صفر-صفر, وهانزا روستوك مع هامبورغ بنفس النتيجة.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد, فيلعب فولفسبورغ مع شتوتغارت, وكايزرسلاوترن مع هرتا برلين.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بايرن ميونخ

39

بروسيا دورتموند

33

فيردر بريمن

33

شالكه

28

هامبورغ

25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة