الحوثيون يواصلون قصف المدنيين في تعز والبيضاء   
الأحد 1437/9/1 هـ - الموافق 5/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 3:36 (مكة المكرمة)، 0:36 (غرينتش)

أفادت مراسلة الجزيرة في تعز بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 18 آخرين في قصف مستمر لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح. كما قصفت المليشيا منازل المواطنين في مديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء جنوبي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول عن طبيب في مستشفى الروضة بتعز، قوله إن مدنيين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون إثر قصف مدفعي للحوثيين طال حي الكرامة في منطقة بير باشا غربي تعز، وقصف مماثل استهدف الأحياء السكنية شرقي المدينة.

كما أفاد سكان محليون وشهود عيان بأن انفجارات عنيفة دوّت في المدينة نتيجة للقصف المستمر على أحياء المدنيين، وأن قذائف مدفعية سقطت على منازل قرب حي الكرامة في بير باشا ومحيط اللواء 35 المدرع. كما شمل القصف الأحياء السكنية في المدينة وقرى صبر والضباب وجبل حبشي وغيرها.

في غضون ذلك، قتل سبعة وأصيب 38 من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جراء قصف وهجمات لمليشيا الحوثي وقوات صالح على مواقعهم، بينما شنّ عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما مضادا على المليشيا قرب مبنى الهلال الأحمر والإذاعة في ثعبات شرق المدينة، وأجبروهم على ترك مواقع تمركزهم.

وقالت مصادر أمنية ميدانية إن معارك ضارية اندلعت بين المقاومة والحوثيين في أحياء ثعبات ومبنى الهلال الأحمر بعد هجوم عنيف لمسلحي الحوثي وقوات المخلوع.

وفي محافظة البيضاء جنوبي اليمن، قصفت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في مديرية ذي ناعم.

وذكرت مصادر محلية أن المليشيا قصفت عشوائيا منازل المواطنين في قرية يفعان بمديرية ذي ناعم، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

 مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت الأحياء السكنية في تعز (الجزيرة)

إدانة أممية
وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الهجوم الذي وقع على سوق مزدحمة في تعز، والذي استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة ومنها الصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية، معتبرا أن الاعتداء على المدنيين وعلى الأماكن المكتظة بالسكان "ممنوع منعا باتا".

كما أدان المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد خلال اجتماعه بوفد الحكومة اليمنية أمس السبت "الأحداث الدامية" في مدينة تعز، وقال في بيان له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "إن الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير لإنساني".

وكان الحوثيون وقوات صالح قد شنوا قصفا عنيفا على الأحياء السكنية وسوق شعبي في تعز الجمعة، مما أسفر عن مقتل 12 مدنيا وجرح العشرات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة