فوز كبير للصين على لبنان بسلة سيدات ألعاب الدوحة   
الاثنين 1427/11/14 هـ - الموافق 4/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:45 (مكة المكرمة)، 12:45 (غرينتش)
اللبنانيات ظهرن بمستوى ضعيف
أمام الصينيات 
استهلت حاملة اللقب الصين مسيرتها في الألعاب الآسيوية الـ15 "الدوحة 2006" بفوز سهل على لبنان 106 – 30 في المباراة الافتتاحية في مسابقة كرة السلة للسيدات.
 
ولم يتوقع أي من المراقبين أن تكون المباراة متقاربة المستوى بين الفريقين نظرا للفارق الكبير في الترتيب العالمي بينهما، فالصين تحتل المركز العاشر بينما لبنان في المركز 64.
 
تقدم المنتخب الصيني من بداية المباراة لينهي الشوط الأول بنتيجة 44-16 بفضل الفارق الكبير الذي أحرزه في وقت مبكر من المباراة.
 
وتابع الصينيون سيطرتهم على مجريات المباراة في الشوط الثاني واستطاعوا أن ينهوا المباراة بفارق 76 نقطة.
 
وتلعب الصينيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب تايوان وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى اليابان أيضا.
 
وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره الياباني بعد غد الأربعاء، بينما تتواجه الصين مع اليابان يوم الجمعة القادم ضمن مباريات المجموعة الأولى.
 
وكانت القائدة ليجي مياو وشياوني جانغ أفضل اللاعبات برصيد 19 نقطة لكل منهما مع سبع تمريرات حاسمة للأولى وست متابعات للثانية، وأضافت فيفي سوي 13 نقطة وتسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.
 
أما أفضل لاعبة في المنتخب اللبناني فكانت القائدة إيما إيسكيدجيان لاعبة الارتكاز برصيد عشر نقاط، مقابل ست نقاط لكل نايلة علم الدين وشدا نصر ونور شقير.
 
يذكر أن سيدات الصين فزن بذهبية النسخة الأخيرة في آسياد بوسان عام 2002 بعد تغلبهن على كوريا الجنوبية 80-76 في المباراة النهائية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة