حماس تندد برفض الاحتلال إطلاق نوابها   
الخميس 1430/8/29 هـ - الموافق 20/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)، 10:10 (غرينتش)

طفلة ترفع صورة أحد نواب حماس المعتقلين لدى سلطات الاحتلال (رويترز-أرشيف)
نددت كتلة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في المجلس التشريعي الفلسطيني برفض المحكمة الإسرائيلية العليا الاستجابة لطلب بالإفراج عن ثلاثة من أعضائها المعتقلين منذ ثلاثة أعوام تقدم به محاموهم.

وقال بيان صادر في غزة باسم كتلة التغيير والإصلاح تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن المحكمة رفضت الطلب وأبقت على أحكام الإداري الصادرة بحق النواب الثلاثة والبالغة ستة شهور لكل منهم، وهم عزام سلهب ونزار رمضان وأيمن ضراغمة.

واعتبر البيان أن رفض الإفراج عن سلهب ورمضان وضراغمة "جزء من عملية الضغط الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني من أجل إقصاء حركة حماس وشرعيتها من خلال الأحكام الإجرامية الصادرة بحقهم".

من جهة أخرى اعتقل الجيش الإسرائيلي ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال حملة دهم فجر اليوم الخميس في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن من بين المعتقلين عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار ونائب رئيس مجلس قرية بلعين غرب محافظة رام الله.

توغل محدود 
أمنيا أصيب فلسطيني بجروح صباح اليوم جراء توغل إسرائيلي محدود في قطاع غزة تخللته اشتباكات مع ناشطين فلسطينيين.

وقال مصدر طبي إن فلسطينيا أصيب بجروح متوسطة جراء إطلاق نار إسرائيلي تجاه منطقة جحر الديك شرق غزة وتم نقله إلى مستشفى محلي في دير البلح.

وذكر سكان محليون أن ناشطين فلسطينيين اشتبكوا مع قوة إسرائيلية توغلت مسافة محدودة في المنطقة وسمع في المكان صوت انفجار كبير، في حين ردت القوات الإسرائيلية بقصف عشوائي أدى إلى إصابة المواطن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة