المنتخب اليمني يحرج البحريني ويتعادل معه سلبيا   
الجمعة 1436/1/22 هـ - الموافق 14/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:57 (مكة المكرمة)، 22:57 (غرينتش)

أحرج منتخب اليمن نظيره البحريني وتعادل معه صفر-صفر الخميس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى لدورة كأس الخليج الـ22 في كرة القدم.

ولم يحقق منتخب اليمن أي فوز في مشاركاته الست السابقة بالبطولة التي خاض فيها 21 مباراة حتى الآن، فاكتفى بثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات مقابل 18 خسارة.

لكن المنتخب اليمني قدم أداء مغايرا تماما أمام البحرين وكان الأفضل على مدار الشوطين، وسنحت له فرص عدة لم يحسن لاعبوه ترجمة أي منها إلى هدف، فقد فاجأ المنتخب اليمني نظيره البحريني بالهجوم منذ البداية وكانت تحركاته مقلقة خصوصا عبر علاء الصاصي وعبد الواسع المصري ووحيد الخياط.

واقتسم المنتخبان المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف المنتخبين السعودي والقطري اللذين تعادلا سلبيا في المباراة الأخرى بالمجموعة في وقت سابق الخميس.

 وسبق للفريقين أن التقيا مرتين فقط في كأس الخليج ففاز المنتخب البحريني 5-1 في خليجي16 بالكويت وتعادلا 1-1 في خليجي17 بقطر، مما يعني أن المنتخب اليمني حقق الخميس تعادله الرابع في بطولات كأس الخليج، وأن نصف عدد النقاط التي أحرزها في تاريخه بالبطولة جاء أمام المنتخب البحريني.

لاعبو قطر يحتفلون بهدف التعادل أمام السعودية (غيتي/الفرنسية)

حضور ضعيف
 وكانت بطولة كأس الخليج لكرة القدم انطلقت الخميس في نسختها الـ22 وسط متابعة جماهيرية ضعيفة، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيب بلاتر.

وبدت معظم مدرجات ملعب الملك فهد فارغة في مباراة الافتتاح بين السعودية وقطر، وأعلنت الشاشة الداخلية للملعب أن عدد الحضور ناهز 2831 شخصا في حين يتسع الملعب لسبعين ألفا.

ويسعى المنتخب السعودي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه، والمنافسة على اللقب الخليجي الغائب عنه منذ عام 2002، غير أنه خرج بالتعادل الإيجابي 1-1 مع المنتخب القطري الذي خاض المباراة في ظل غياب ثنائي الهجوم خلفان إبراهيم وسيباستيان سوريا.

وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى في الشوط الأول الذي أنهاه المنتخب السعودي لصالحه بهدف سجله فهد المولد في الدقيقة الـ37.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني، خاصة من قبل المنتخب القطري الذي أهدر عددا كبيرا من الفرص السهلة عن طريق حسن الهيدوس وخورخي بوعلام، ولكنه حقق التعادل الثمين بهدف سجله إبراهيم ماجد في الدقيقة الـ53.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة