الغابون تهزم بوركينافاسو بهدفين في أمم أفريقيا   
الأحد 1436/3/28 هـ - الموافق 18/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:14 (مكة المكرمة)، 2:14 (غرينتش)

فاز منتخب الغابون على نظيره بوركينافاسو وصيف البطولة الماضية بهدفين نظيفين مساء أمس السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن النسخة الثلاثين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير/شباط القادم.

وسجل بيار إيميريك أوباميانغ (19) ومالك إيفونا (72) الهدفين في المباراة التي جرت على ملعب "باتا" في مدينة باتا.

وكانت غينيا الاستوائية والكونغو قد تعادلتا 1-1 السبت أيضا على الملعب ذاته.

وبذلك تصدرت الغابون المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين أمام غينيا الاستوائية والكونغو، بينما تحتل بوركينافاسو المركز الأخير من دون رصيد.

وبهذه النتيجة جددت الغابون بقيادة مدربها البرتغالي جورج كوستا، تفوقها على بوركينافاسو بعدما تغلبت عليها بالنتيجة ذاتها ذهابا في التصفيات الأفريقية في ليبرفيل (تعادلا إيابا في واغادوغو).

ووجهت الغابون صفعة قوية في بداية البطولة إلى رجال المدرب البلجيكي بول بوت الذي كان يسعى لتكرار إنجاز النسخة الأخيرة، عندما بلغ المنتخب البوركينابي المباراة النهائية.

وخسرت بوركينافاسو حينها بصعوبة صفر-1 أمام نيجيريا الغائب الأكبر عن النسخة الحالية، إلى جانب مصر حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب (7)، والمغرب الذي كان مقررا أن يستضيفها قبل أن يطلب تأجيلها بسبب وباء الإيبولا، ليستبعده الاتحاد الأفريقي للعبة الذي وجد ضالته في غينيا الاستوائية بعد رفض دول عديدة استضافة البطولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة