بوش وكيري يستعدان لثلاث مناظرات حاسمة   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:02 (مكة المكرمة)، 5:02 (غرينتش)
كيري مستعد لخوض المناظرات مع بوش (رويترز)
بدأت في نيويورك مفاوضات بين المعسكرين المتنافسين على الرئاسة الأميركية لتحديد موعد لثلاث مناظرات وصفت بأنها ستكون حاسمة بين الرئيس الأميركي جورج بوش ومنافسه المرشح الديمقراطي جون كيري.

وقال متحدثون باسم بوش وكيري إن موعد المناظرات لم يتحدد بعد، لكنهم رجحوا أن تكون البداية مع مطلع سبتمبر/ أيلول المقبل.
في هذه الأثناء أعلن كيري أمام أنصاره في معقله بوسطن  أنه "في حالة مزاجية مناسبة للقتال", مذكرا بفوزه في عدد من الانتخابات في حياته السياسية في اللحظة الأخيرة.

وقال المرشح الديموقراطي -الذي تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى تراجع شعبيته أمام بوش- إنه يشعر بما أسماها "طاقة أكتوبر/ تشرين الأول تسري فيه".

وأدلى كيري بتصريحاته لدى مشاركته مع زوجته تيريزا في حفل لجمع أموال للحزب الديمقراطي. وجمعت الولاية التي يمثلها كيري منذ نحو 20 عاما في مجلس الشيوخ مبلغا قياسيا قدره 20 مليون دولار لحملته.

وسيتوجه كيري إلى جاكسونفيل وأورلاندو في فلوريدا حيث سينضم إليه جون إدواردز المرشح لمنصب نائب الرئيس لحضور تجمع كبير قبل أن ينتقل إلى وست بالم بيتش الأربعاء المقبل.

وتعتبر فلوريدا ولاية أساسية للانتخابات الرئاسية المقررة في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم, وهي التي حسمت فوز جورج بوش قبل أربع سنوات بتقدم قدره 537 صوتا فقط على خصمه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة