أغاسي يعتزل التنس بعد بطولة أميركا المفتوحة   
الأحد 1427/5/29 هـ - الموافق 25/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 6:35 (مكة المكرمة)، 3:35 (غرينتش)

أغاسي يستعد لوضع نهاية لمسيرته الطويلة مع التنس (رويترز)


أعلن نجم التنس الأميركي المخضرم أندري أغاسي  أنه سيعتزل اللعب عقب نهاية بطولة الولايات المتحدة المفتوحة رابع البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق على ملاعب فلاشينغ ميدوز يوم 28  أغسطس/ آب المقبل.
 
وخلال مؤتمر صحفي عقده  السبت بلندن قال أغاسي البالغ من العمر 36 عاما إنه مشاركته المقبلة في بطولة ويمبلدون الإنجليزية ستكون الأخيرة، بينما ستشهد فلاشينغ ميدوز آخر ظهور له.
  
ولم يشارك أغاسي بأي من البطولات الهامة هذا العام من أجل إراحة ظهره الذي يعاني من أوجاع منذ العام الماضي، حيث سعى لادخار جهوده للمشاركة في ويمبلدون التي تنطلق غدا الاثنين، وهو يهدف لتحقيق نتيجة جيدة قبل التوجه إلى نيويورك حيث ملاعب فلاشينغ ميدوز ليقول لجماهيره العريضة "وداعا".
 
واعتبر اللاعب الأميركي أن نهائي فلاشينغ ميدوز العام الماضي الذي خسره أمام  السويسري روجيه فيدرر، دفعه للمضي قدما نحو مواصلة مسيرته هذا العام أيضا بدلا من الاعتزال.
 
يُذكر أن أغاسي المتزوج من نجمة التنس الألمانية السابقة شتيفي غراف، حصد 60 لقبا منها ثمانية ألقاب كبيرة بمسيرته الحافلة التي انطلقت عام 1986 وهو أحد  خمسة لاعبين نجحوا في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى. علما أن لقبه الكبير الأول كان في ويمبلدون عام 1992.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة