العين الإماراتي يقيل مدربه التشيكي ماتشالا   
الثلاثاء 1426/12/4 هـ - الموافق 3/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

ماتشالا حقق القليل من الانتصارات مع العين (رويترز)

قرر نادي العين الإماراتي اليوم الاثنين إقالة التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الفريق الأول لكرة القدم وذلك بعد الخسارة التي لحقت بالفريق مساء أمس أمام النادي الأهلي 1-2 في مباراة مؤجلة بالدوري الإماراتي.
 
وكان العين يعلق آمالا كبيرة على الفوز بهذه المباراة من أجل الدخول مجددا في أجواء المنافسة على قمة الدوري الإماراتي التي ينفرد بها فريق الوحدة متقدما بعشر نقاط على العين.
 
وكانت نتائج فريق العين قد تراجعت في الفترة الأخيرة ومنح النادي ماتشالا أكثر من فرصة لتصحيح المسار، حتى جاءت مباراة أمس لتضع نهاية لمسيرة المدرب صاحب الشهرة الكبيرة في منطقة الخليج والذي كان قد تولى تدريب العين خلفا للفرنسي برونو ميتسو الذي يتولي حاليا تدريب الغرافة القطري ويتوقع أن يتركه قريبا لتدريب منتخب الإمارات.
 
وشهدت تجربة ماتشالا مع العين عدة إخفاقات حيث فقد الفريق لقب الدوري الموسم الماضي لمصلحة الوحدة الذي يدربه الألماني راينر هولمان، لكنه عوض ذلك نسبيا عندما فاز ببطولة الكأس.
 
وفي الموسم الحالي تراجع الفريق إلى المركز الخامس في الدوري برصيد 18 نقطة كما فشل في الفوز بلقب أبطال آسيا بخسارته في النهائي أمام اتحاد جدة السعودي حامل اللقب حيث تعادلا ذهابا 1-1 في العين وخسر إيابا في جدة 1-3.
 
ولم يحدد النادي الإماراتي خليفة لماتشالا لكن البعض تكهن باحتمال التعاقد مع المدرب التركي فاتح تريم لتولي المهمة، فيما سيسعى النادي للتعاقد مع بعض اللاعبين الأجانب على وجه السرعة، مع الاستغناء عن اللاعب النيجيري نواه أنوكاتشي الذي تسعى عدة فرق في الإمارات وقطر للحصول على خدماته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة