ربع تريليون صورة رفعت على فيسبوك   
الأربعاء 13/11/1434 هـ - الموافق 18/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 14:07 (مكة المكرمة)، 11:07 (غرينتش)

مستخدمو فيسبوك يرفعون نحو 350 مليون صورة يوميا (غيتي إيميجز)

كشفت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي في تقرير منشور على موقع "إنترنت دوت أورغ" التابع لها عن عدد من الإحصائيات الخاصة بموقعها الشهير، ومنها وصول عدد الصور التي تم رفعها على الموقع منذ إطلاقه في فبراير/شباط 2004 إلى ربع تريليون صورة.

وبحسب التقرير فإن معدل رفع الصور إلى موقع فيسبوك ازداد بشكل كبير، حيث يصل حاليا إلى نحو 350 مليون صورة يوميا، في حين أنه تم حتى منتصف عام 2011 رفع ما يقارب مائة مليار صورة، بينما وصل هذا العدد اليوم إلى ربع تريليون صورة، بمعدل أربعة آلاف صورة في الثانية.

ولم يقتصر التقرير على ذكر عدد الصور التي تم رفعها فقط، بل تطرق إلى كشف معلومات أخرى ومنها وصول مُعدل نقر مُشتركي الموقع على زر الإعجاب إلى نحو 4.5 مليار مرة يومياً، بالإضافة إلى أكثر من عشرة مليارات رسالة يُرسلها مستخدمو الموقع يومياً.

كما أشار إلى وُصول عدد مُشتركي الموقع إلى نحو 1.15 مليار مُشترك، مما يعني أن مُعدل رفع الصور قد وصل إلى أكثر من 217 صورة لكل مستخدم.

يُذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن مُعدل رفع الصور على موقع "فليكر" التابع لشركة ياهو الأميركية يصل إلى 3.5 مليون صورة يوميا، أي أن مُعدل رفع الصور إلى فيسبوك يتفوق على مُعدل رفعها إلى فليكر بنحو مائة مرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة