السعودية تعترض صواريخ حوثية وتشكو لمجلس الأمن   
الأربعاء 1438/1/11 هـ - الموافق 12/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 10:42 (مكة المكرمة)، 7:42 (غرينتش)

اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته مليشيا الحوثي وقوات صالح باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية.

وأعلنت قيادة التحالف أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من تدمير الصاروخ الذي أطلق باتجاه مدينة خميس مشيط في جنوب المملكة دون أي أضرار، مشيرة إلى أن طائرات التحالف قامت بدورها باستهداف موقع الإطلاق داخل الأراضي اليمنية.

وقبل يومين نجحت الدفاعات السعودية في اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة الطائف السعودية التي تبعد مئات الكيلومترات عن الحدود مع اليمن.

السعودية تستنكر
وقد وجهت السعودية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، استنكرت فيها اعتداءات مليشيا الحوثي والرئيس اليمني المخلوع على أراضي المملكة.

ودعت بعثة السعودية في الأمم المتحدة في رسالتها مجلس الأمن لإدانة ممارسات مليشيا الحوثي وصالح, واتخاذ إجراءات ضد الدول التي تدعم هذا التحالف وتشاركه في جرائمه.

وتضمنت الرسالة تسجيل 34 اعتداء صاروخيا باليستيا من جانب مليشيا الحوثي وصالح استهدفت الأراضي السعودية منذ شهر يونيو/حزيران الماضي. 

كما طالبت بمحاسبة تحالف الحوثي وصالح وحلفائهما الأجانب بسبب سلوكهم الإجرامي المتواصل.
وأكدت المملكة على حقها في اتخاذ كل الإجراءات لدرء تهديدات تحالف الحوثي وصالح الممول إيرانيا وحماية أراضيها واليمن وشعبه والمنطقة, وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وكان الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح دعا إلى تكثيف الهجمات على الأراضي السعودية بذريعة الرد على مقتل وإصابة قادة بارزين من تحالفه مع الحوثيين في قصف استهدف مجلس عزاء في العاصمة صنعاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة