إطلاق موقع "بيت فلسطين للشعر"   
الجمعة 1430/11/11 هـ - الموافق 30/10/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:31 (مكة المكرمة)، 13:31 (غرينتش)


أطلق "بيت فلسطين للشِّعر" موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، معلنا عن ميلاده الأدبي في الساحة الثقافية العربية والعالمية.

وقال المدير العام للموقع الشاعر سمير عطية إن إطلاق الموقع الإلكتروني سيكون جسرا للتواصل الأدبي والثقافي بين الشعراء الذين يجعلون من فلسطين نبضا لقصائدهم، وعنوانا لأحلامهم وساحة لإبداعهم، في جميع أنحاء العالم.

وقال إنهم عاقدو العزم على أن يكون هذا الموقع منبرا متميزا، وله بصمته المعروفة في ميدان الثقافة والأدب بشكل عام، والساحة الشعرية بشكل خاص.

وأضاف أن "شهوراً طويلة من الدراسة في هذا المشروع سبقت إطلاق الموقع الإلكتروني للبيت، حيث رأينا أن يكون الموقع متنوعا بنوافذه الشعرية، ليكون ملبيا لاهتمامات شريحة الأدباء والمثقفين والأكاديميين من جهة، والجمهور المتذوق للشعر والأدب من جهة أخرى".

وأكد عطية أن هذا المشروع يجيء "ضمن مشاريع عديدة قادمة إن شاء الله، منها سلسلة من الإصدارات المطبوعة التي تأتي ضمن رسالة البيت وأهدافه".

وأشار إلى أن إطلاق الموقع الإلكتروني جاء بمناسبة الاحتفاليات بالقدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009، وبالتزامن مع "يوم الشعراء العرب" الذي يوافق الأحد الماضي 25 أكتوبر/تشرين الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة