"مذكرات أسماء" البلتاجي بقلم أصغر كاتبة تركية   
الثلاثاء 1438/2/8 هـ - الموافق 8/11/2016 م (آخر تحديث) الساعة 16:45 (مكة المكرمة)، 13:45 (غرينتش)

بعد تأثرها بقصة أسماء البلتاجي، ابنة القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي؛ نشرت الطفلة التركية بشرى كارايل -التي تعيش في منطقة إسنلر بمدينة إسطنبول، وتبلغ من العمر 14 عاما- كتابها الأول باسم "مذكرات أسماء".

وعن كتابها وهو الأول بمسيرتها في عالم التأليف، قالت بشرى كارايل "أسماء هي نموذج للصبر. حين بدأت تأليف الكتاب كانت أسماء البلتاجي قد استشهدت في مصر وقد أثرت قصتها فيَّ كثيرا، ولهذا قررت تجسيد شخصية أسماء البلتاجي في كتابي".

يذكر أن أسماء البلتاجي قتلت وهي في ربيعها (17 عاما) أثناء فض قوات الأمن المصرية اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس/آب 2013، في أعقاب إطاحة وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي بالرئيس محمد مرسي أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا.

وبدأت بشرى مسيرتها في التأليف في عمر صغير، من خلال دفتر مذكراتها الذي تدون فيه أحداث حياتها المتعلقة بمدرستها ومعلميها والمصاعب التي تواجهها.

وأوضحت بشرى أن شغف الكتابة لديها بدأ من فكرة عدم قدرة والدتها على القراءة والكتابة، قائلة "منذ الصف الثالث من المرحلة الابتدائية وأنا أكتب، ولكني لم أكن أملك الشجاعة والثقة بالنفس، ولكن دعم معلمي في الإعدادية وعدم معرفة والدتي القراءة والكتابة دفعني إلى كتابة الكتاب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة