الصافي: الانتخابات مطلب جماهيري ومرجعي   
الثلاثاء 1425/9/13 هـ - الموافق 26/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 22:26 (مكة المكرمة)، 19:26 (غرينتش)

"
الانتخابات مطلب جماهيري ومرجعي منذ سقوط النظام السابق، وسيهب العراقيون للإدلاء بأصواتهم لأن هذه الانتخابات تتعلق بمصير الشعب بأسره 
"
أحمد الصافي/ الرأي العام
رأى السيد أحمد الصافي، أحد المعتمدين الرئيسيين لمكتب المرجع الشيعي الأعلى السيد علي السيستاني، في حوار له بصحيفة الرأي العام الكويتية أن الانتخابات العراقية المقبلة "مطلب جماهيري ومرجعي" منذ بداية سقوط النظام العراقي السابق.

 

وقال الصافي إن مشاركة الشعب ستكون فريدة من نوعها وسيهب العراقيون للإدلاء بأصواتهم بغض النظر عن انتمائهم الطائفي لأن هذه الانتخابات تتعلق بمصير الشعب العراقي بأسره، خصوصا وأن العراقيين يرفضون وجود المحتل فترة أطول ولابد أن يقرروا مصيرهم وأن تتم عملية الانتخابات في وقتها.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن تعرقل المواجهات العسكرية في بعض مناطق العراق مسيرة شعب بكامله، ولابد أن يتم وضع موقف خاص لهذه المناطق في الانتخابات.

 

وبخصوص وضع التيار الصدري في الانتخابات قال الصافي إن المرجعية إلى الآن لم تتعاطف مع تيار ضد آخر بل إنها تركز على ثقافة الناخب وكيفية إفهامه عملية الاختيار، موضحا أنه تم تشكيل لجان من الحوزة العلمية والفرق الشعبية للالتقاء مع الناس خصوصا وأن الانتخابات ستكون وفق التمثيل النسبي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة