ثلاثية لأرسنال بمرمى سندرلاند في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/8/1 هـ - الموافق 7/10/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء أرسنال مع بولتون الموسم الماضي

حقق أرسنال بطل الثنائية (الدوري والكأس) فوزا سهلا على ضيفه سندرلاند 3-1 في الأسبوع التاسع من الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس الأحد، في الوقت الذي حقق فيه ليفربول فوزا شاقا على تشيلسي بهدف يتيم.

وسجل أهداف أرسنال الثلاثة كل من النيجيري نوانكوو كانو (هدفين) في الدقيقتين 3 و9 والفرنسي باتريك فييرا في الدقيقة 45, أما هدف سندرلاند فسجله جودي كرادوك في الدقيقة 83.

ويمضي أرسنال بثبات على الصعيدين المحلي والأوروبي ولم يلق أي هزيمة حتى الآن, ففاز في سبع مباريات وتعادل مرتين في الدوري المحلي, وحقق ثلاثة انتصارات في دوري أبطال أوروبا حيث يتصدر ترتيب المجموعة الأولى.

وعزز الرقم القياسي الذي حققه الأسبوع الماضي بتسجيل هدف على الأقل في 48 مباراة متتالية. ورفع رصيده إلى 24 مباراة متتالية من دون خسارة منفردا بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع مانشستر يونايتد.

ورفع أرسنال رصيده إلى 23 نقطة وأبقى على فارق النقطتين الذي يفصله عن ليفربول بعد أن فاز الأخير بصعوبة على ضيفه تشلسي بهدف وحيد سجله نجمه مايكل أوين قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وتعذب لاعبو ليفربول كثيرا رغم الفرص الكثيرة التي سنحت لهم وأهدرها كل من أوين وإميل هيسكي والتشيكي ميلان باروش. وأصاب ستيفن جيرارد عارضة تشلسي بعد ركلة حرة ارتدت منها الكرة إليها, فروضها على صدره وأطلقها قوية فنابت العارضة عن الحارس.

واستطاع أوين أفضل لاعب في أوروبا منح فريقه النقاط الثلاث في الدقيقة 88, بعدما سدد هيسكي كرة لمست يدي الحارس وارتدت من القائم الأيسر فانطلق إليها أوين كالسهم وخطفها من بين مدافعين اثنين وتابعها بقوة داخل الشباك.

وفي بقية المباريات، تغلب فولهام على تشارلتون 1-صفر, كما تقدم توتنهام إلى المركز الرابع بفارق نقطة خلف ميدلسبره بعد فوزه على مضيفه بلاكبيرن 2-1، كما تعادل أستون فيلا مع ليدز صفر-صفر.

وكانت مباريات الأسبوع افتتحت بفوز ميدلسبره على بولتون 2-صفر, ونيوكاسل على وست بروميتش ألبيون 2-1, وساوثهامبتون على مانشستر سيتي 2-صفر, وخسر وست هام أمام برمنغهام 1-2.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

أرسنال

23

ليفربول

21

ميدلسبره

17

توتنهام

16

فولهام - مانشستر

14

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة