ريال سوسيداد يهزم برشلونة ويعزز صدارته للدوري الإسباني   
الاثنين 1423/9/28 هـ - الموافق 2/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين بين لاعب ريال سوسيداد كوفاسيفيتش ولاعب برشلونة رايزغير

عزز ريال سوسيداد مفاجأة الموسم موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مساء أمس الأحد بتغلبه على ضيفه برشلونة 2-1 في قمة مباريات الأسبوع الثاني عشر. ويدين ريال سوسيداد بفوزه لهدافه الدولي اليوغسلافي داركو كوفاسيفيتش الذي سجل الهدفين رافعا رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم.

ونجح ريال سوسيداد في ثالث مواجهة صعبه له في مبارياته الأربع الأخيرة بعد أن انتزع تعادلين سلبيين مع فريقين أعرق منه هما ديبورتيفو لاكورونيا وريال مدريد. ولا يزال الفريق الباسكي مفاجأة الموسم, وهو الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وسيطر ريال سوسيداد على مجريات المباراة منذ البداية, وخلافا لمجريات اللعب منح الدولي الهولندي باتريك كلويفرت التقدم لبرشلونة في الدقيقة 33 من تسديدة قوية من خارج المنطقة فشل مواطنه حارس ريال سوسيداد فيسترفيلد في التقاطها فارتطمت بالقائم الأيمن وارتدت منه لتصطدم برأسه وتعانق الشباك. وهو الهدف السادس لكلويفرت في الدوري.

وأدرك كوفاسيفيتش التعادل لريال سوسيداد بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 40 إثر تلقيه كرة من ركلة حرة كسر على إثرها مصيدة التسلل وخدع الدفاع الكاتالوني وحارس مرماه بونانو.

وأضاف كوفاسيفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 53 عندما استغل خطأ للمدافع فرناندو نافارو في إبعاد كرة بينية لدي بيدرو داخل المنطقة فسددها اليوغسلافي ساقطة داخل مرمى بونانو. وهو الهدف التاسع لكوفاسيفيتش في الدوري.

ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مايوركا الذي تعادل مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2 وأربع نقاط أمام فالنسيا حامل اللقب الذي تعادل مع مضيفه ألافيس صفر-صفر.

نتائج بقية المباريات
تقدم سلتا فيغو إلى المركز الرابع بتغلبه على مضيفه بلد الوليد 2-صفر، كما تغلب بتيس على أتلتيك بلباو 1-صفر وإسبانيول على رايو فاليكانو 3-1 وراسينغ سانتاندر على ملقا 1-صفر, وفياريال على ريكرياتيفو هويلفا 1-صفر.

وكان أوساسونا فاز على أتلتيكو مدريد 1-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت. وتأجلت مباراة ريال مدريد مع إشبيلية إلى 2 يناير/ كانون الثاني المقبل بسبب مواجهة الريال لأولمبيا الباراغوياني على الكأس القارية (إنتركونتيننتال) غدا الثلاثاء في طوكيو.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

26

مايوركا

23

فالنسيا

22

سلتا فيغو

21

ريال بتيس

20

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة