فوز تاريخي لفنزويلا على الأرجنتين   
الأربعاء 15/11/1432 هـ - الموافق 12/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)

 أموريبيتا (وسط) كان نجم المباراة بتسجيله هدفا تاريخيا لفنزويلا (الأوروبية)

حرمت فنزويلا ضيفتها الأرجنتين من تحقيق فوزها الثاني وهزمتها 1-صفر، ضمن الجولة الثانية من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال البرازيل 2014.

وكان فرناندو أموريبيتا نجم المباراة، إذ سجل هدف فنزويلا الوحيد في الدقيقة 62 أمام نحو 30 ألف متفرج تابعوا المباراة في ملعب مدينة بويرتو لاكروز.

ولم تكن عودة خافيير ماسكيرانو ومارتن ديميكيليس كافية لتقوية دفاع الأرجنتين، وحتى الثنائي غونزالو هيغواين وليونيل ميسي لم ينجح في فرض هيبته ضمن تشكيلة المدرب أليخاندرو سابيلا.

وحسم أموريبيتا المواجهة في الدقيقة 62 عندما نجح مدافع أتلتيك بلباو الإسباني بتحويل ركنية خوان أرانغو برأسه في الشباك.

وقال سابيلا بعد المباراة "علينا تحليل ما حصل كي نتحسن، التصفيات طويلة، ويجب أن نطور بعض النواحي". وأضاف "لم تسمح لنا فنزويلا في بناء الهجمات، لعبنا جيدا في أول ربع ساعة، لكننا تراجعنا تدريجا ثم لعبت فنزويلا أفضل".

بقية النتائج
من جهتها أهدرت أوروغواي -بطلة كوبا أميركا الأخيرة- فرصة ثمينة لحصد فوزها الثاني على التوالي، عندما تلقت هدف التعادل من مضيفتها الباراغواي في اللحظات القاتلة في أسونسيون.

أما تشيلي فاستعادت توازنها بعد خسارته الأولى أمام الأرجنتين، وحققت فوزها الأول على حساب ضيفتها البيرو 4-2 في سانتياغو.

واستهلت كولومبيا مسيرتها ضمن التصفيات بفوز ثمين على أرض بوليفيا 2-1، على ارتفاع 3600م في لاباز، حققته في الثواني الأخيرة من المباراة.

فوز ودي للبرازيل
وفي أميركا الجنوبية أيضا، حقق المنتخب البرازيلي فوزا صعبا 1-2 على مضيفه المكسيكي صباح اليوم بمباراة ودية ضمن استعدادات المكسيك لتصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال.

وتأتي المباراة أيضا ضمن سلسلة لقاءات ودية يخوضها منتخب "السامبا" استعدادا لنهائيات المونديال الذي يخوضه دون تصفيات لإقامة البطولة في بلاده، كما تأتي بعد ثلاثة أيام فقط من فوزه الهزيل 1-صفر على مضيفه الكوستاريكي الذي ينتمي أيضا لاتحاد كونكاكاف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة