تايغر وودز ينسحب من دورة دبي ديزرت كلاسيك للغولف   
الاثنين 1/1/1424 هـ - الموافق 3/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تايغر وودز

انسحب الأميركي الشهير تايغر وودز من دورة دبي ديزرت كلاسيك في الغولف المقرر إقامتها في الفترة من 6-9 مارس/ آذار الحالي معتبرا أن الوضع في منطقة الخليج العربي غير آمن حيث تحشد القوات الأميركية جيشها لشن حرب محتملة على العراق.

وقال وودز "كنت مصمما على المشاركة لكن الوضع في المنطقة ليس آمنا في الوقت الحالي، وبالتالي من الصعب علي أن أذهب ولكنني سأشارك العام المقبل إذا كان الوضع أفضل".

وأضاف وودز "لقد كان منظمو دورة دبي متعاونين كثيرا ومتفهمين وأنا أقدر لهم ذلك، وبالرغم من أن المنظمين اتخذوا جميع الإجراءات الأمنية لحمايتي لكنني أعتقد أن القرار الصحيح هو تفادي السفر في الوقت الحالي".

ومن المتوقع أن يخضع وودز للراحة لمدة أسبوعين على أن يعود في 20 الحالي للمشاركة في دورة أورلاندو حيث يقيم، ثم يشارك في دورات رابطة اللاعبين وبعد فترة راحة ثانية أيضا يدافع عن لقبه في بطولة الماسترز المقررة في أبريل/ نيسان المقبل. وكان وودز شارك في دورة دبي عام 2001 لكنه حل ثانيا وغاب عن الدورة العام الماضي.

ويعتبر وودز من أشهر الرياضيين حاليا وأكثرهم ثراء وقد دخل تاريخ رياضة الغولف من بابه الواسع عندما بات أصغر لاعب (24 عاما) يحرز بطولات الغراند سلام الأربع بعد أن حاز بطولة بريطانيا المفتوحة قبل عامين في سانت أندروز (أسكتلندا).

وسبق أن أعلن الأسكتلندي كولن مونتغومري والأسترالي آدم سكوت عن عدم مشاركتهما في دورة دبي أيضا، الأول سيخوض منافسات دورة ميامي، والثاني دورة فلوريدا التي ستقام بعد أسبوعين مفضلا عدم الدفاع عن لقبه في دورة الدوحة التي تنطلق مباشرة بعد دورة دبي ديزرت كلاسيك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة